الرئيسية » اخبار تقنية » Spotify تتهم آبل بإستغلال نظام الموافقة على تحديثات التطبيقات لصالح خدماتها

Spotify تتهم آبل بإستغلال نظام الموافقة على تحديثات التطبيقات لصالح خدماتها

Spotify-app

Spotify هو تطبيق مخصص للموسيقى وهو منافس مباشر لتطبيق Apple Music وهذه الشركة قد دفعت بتحديث جديد ضمن متجر App Store الخاص بنظام iOS لكن آبل لم توافق على بث التحديث ولهذا فإن سبوتيفاي أطلقت تصريح تتهم فيه آبل بأنها تستغل نظام الموافقة على تحديث التطبيقات بطريقة بشعة وذلك من أجل ضمان إستمرار خدماتها الخاصة ونجاحها على حساب المنافسين وهذا فيه نوع من الإحتكار.

التحديث الجديد الذي قدمته سبوتيفاي كان به تعديل جديد يمكن المستخدمين من الإشتراك بشكل شهري ضمن خدمتهم دون الإعتماد على خدمة آبل للدفع، الذي تحصل آبل من خلاله على 30٪ من الدخل بينما 70٪ يذهب لمطوري التطبيقات وهي تجبرهم على إستخدامه بحال كان التطبيق يتطلب نظام إشتراك شهري مدفوع.

بالطبع فإن سبوتيفاي كانت تستخدم الخدمة طوال السنوات الماضية لكن بعد إطلاق Apple Music مؤخراً فإنها أصبحت ترى آبل عدوة لها ربما ولهذا تراجعت عن فكرة إستخدام الخدمة، بينما آبل من ناحيتها قررت الرد عليها وذكرت بأن الأمر لا علاقة له بتطبيق آبل ميوزك وإنما قواعد إدراج التطبيقات ضمن متجر آبل وضعت منذ سنوات طويلة ولن تتغير من أجل تطبيق واحد.

نتفهم أنكم تريدون تعاملاً خاص – لكن هذا لن يحدث

سبوتيفاي تطالب آبل ببث التحديث وعدم تطبيق هذا القرار عليها، بينما آبل في المقابل إعتبرت طلبها ضربا من الخيال وأنه من المستحيل إستثنائها كونها ترى بأن القوانين لابد أن تطبق على جميع المطورين وليس من العدل إستثناء تطبيق بعينه.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*