الرئيسية » SmartThings » SmartThings علامة تجارية جديدة من سامسونج لأجهزة الشبكات المخصصة لإنترنت الأشياء

SmartThings علامة تجارية جديدة من سامسونج لأجهزة الشبكات المخصصة لإنترنت الأشياء

SmartThings علامة تجارية جديدة من سامسونج لأجهزة الشبكات المخصصة لإنترنت الأشياء

أعلنت شركة سامسونج عن خط إنتاج جديد لأجهزة انترنت الأشياء والمنتجات الذكية تحت اسم SmartThings والذي يقدم أجهزة الشبكات المركزية Hubs وأجهزة الراوتر للتحكم بمنتجات وأجهزة انترنت الأشياء في المنازل الذكية.

وتستخدم هذه الأجهزة نظام الشبكات الشعرية أو المتداخلة ” Mesh Networking” والتي تعمل على تحويل مراكز الشبكات Hub لأجهزة متصلة للاستفادة من إمكانيات كل جزء في نقل البيانات ومساعدة الجزء الأخر على الوصول إليها، وتستخدم الشركة تقنيات شركة Plume في إنتاجها.

ويدعم راوتر الشركة الجديدة تقنيتين مختلفتين للاتصال أي أنه من أجهزة dual-band والذي يمكن استخدمه كراوتر أو نقطة اتصال في نفس الوقت، ويأتي الراوتر بشكل منفرد، كما يمكن شراءه في حزمة من 3 أجهزة مختلفة حتى يتسنى للمستخدم وضعها في جميع أماكن المنزل والاستفادة منها بربطها معًا.

أما بخصوص مركز الشبكة Hub، فإنه يدعم تقنيات الاتصال المختلفة الموجودة في أجهزة انترنت الأشياء ويمكنه التحكم في العديد من الأجهزة باستخدام بروتوكولات الاتصال اللاسلكية Zigbee أو Z-Wave.

وسيكون سعر الراوتر 120$ للجهاز الواحد أو يمكن شراء مع حزمة ثلاثية، فيما سيكون سعر الـ Hub نحو 70$. وقامت الشركة بإطلاق مجموعة من منتجات انترنت الأشياء بالتزامن مع الأمر لتكون متاحة مقابل 15$ – 35$، مثل: قوابس الكهرباء، أقفال الأبواب، مستشعرات حرارية، والقوابس الحرارية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*