الرئيسية » اخبار تقنية » Google Home أو Amazom Echo: ماهو المساعد الشخصي الأفضل لمنزلك؟

Google Home أو Amazom Echo: ماهو المساعد الشخصي الأفضل لمنزلك؟

home-echo

أطلقت شركة قوقل يوم أمس في مؤتمرها المساعد الصوتي Google Home الذي كانت قد أعلنت عنه في مؤتمر المطورين السابق. هذا الجهاز يأتي منافساً بشكل مباشر لمساعد أمازون الصوتي Echo وكلا الجهازين يحملان العديد من المميزات، لكن مالأفضل لمنزلك؟

هذه الأجهزة ستقوم بجعل حياتك أسهل، بحيث إذا قمت بطرح سؤال على مساعدك الصوتي سيقدم لك إجابة وإجابة دقيقة مصدرها الإنترنت.

إذا قمت بإختيار Google Home، حرفياً أنت في هذه الحالة تقوم بإدخال قوقل وموظفيها إلى منزلك، لكن لنضع هذه المخاوف جانباً خصوصاً وأن المساعد الصوتي في نهاية المطاف سيقدم خدمات لك، ولا نعلم إن كنت ستشتري المساعد الصوتي لإجراء محادثات معه، إن كُنت وحيداً.

السعر

دعونا نبدأ مع السعر، Google Home أرخص من Amazom Echo المنافس: 130$ التي تعادل 488 ريال مقابل 180$، وهنا إن كنت من حزب التوفير، ينبغي عليك أن تأخد نظرة على باقي المميزات التي تقدمها الأجهزة.

وإذا كنت غير مهتم بمكبر الصوت الذي يقدمه أمازون إيكو، يُمكنك بسهولة توفير 50$ وشراء قوقل هوم، لكن بالواقع فإن أمازون أيضا تقدم All-new echo Dot الذي تبلغ قيمته 49$ وهذا سيقدم لك المساعد الشخصي بسعر أقل بكثير.

فهم عالمك

المساعد الصوتي Amazom Echo ذكي، ولكنه ليس بذكاء Google Home. وعلى الرغم من أن المطورين قاموا بربط أمازون إيكو مع العديد من الخدمات التي تقدمها أمازون، ولكن حتى الآن المساعد لايعرف الكثير عن مُستخدمه.

Google Home من ناحية أخرى، مُرتبط كلياً بالبيانات التي جمعتها قوقل عنك على مدار السنوات التي تستخدم فيه خدمات قوقل وهذه قد تكون سلبية وميزة بالوقت نفسه. تتضمن معلومات تحركاتك عبر خرائط قوقل، الأحداث المقبلة التي قمت بإضافتها في تقويم قوقل، إضافة إلى الخدمات الأخرى.

عندما يتعلق الأمر بكلمة "مُساعد"، Google Home فعلاً سيكون مساعد مثالي لك كونه يفهمك، ويعلم أنت مهتم بماذا، وماهي خطوتك التالية تماماً كوظفية السكرتير.

وربما هذه فقط مجرد البداية، ونتوقع أن تدفع قوقل ببعض المميزات في وقت لاحق لجعل المساعد أذكى أكثر من أي وقت مضى من خلال إتاحة الوصول إلى بريد Gmail وقراءة الرسائل وربما أكثر من ذلك، أما أمازون إيكو، لا يمكنه القيام بذلك.

دعم خدمات الموسيقى

الميزة الأساسية في هذه الأجهزة هي الصوت، وخدمات الموسيقى المتاحة. وفي هذه النقطة كلا الأجهزة متساوية مع بعضها البعض. أمازون إيكو يمكنه الوصول إلى خدمات الموسيقى مثل Spotify ،TuneIn ،iHeartRadio وقوقل هوم يمكنه الوصول إلى خدمات يوتيوب، موسيقى Google Play وTuneIn إضافة إلى Spotify.

هل لاحظت خدمة موسيقى مفقودة؟ Apple Music. بالتأكيد، يُمكنك إقتران هاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك مع أمازون إيكو والإستماع للموسيقى من خدمة آبل، لكن قوقل هوم لن يكون قادراً على ذلك كونه لا يدعم إقتران الجهاز بالبلوتوث.

الربط بالتلفزيون

يُمكن القول أن إحدى أهم المزايا في أجهزة المساعد الصوتي عندما يتعلق الأمر بالإتصال مع أجهزة خارجية مثل كروم كاست، وإذا كان الجهاز الخاص بك يدعم Google Chromecast ستكون قادراً على ربط المساعد الصوتي بالتلفزيون.

هذه الميزة سُتمكنك من التحكم بالتلفزيون من خلال الصوت فقط، بالطلب من المساعد الصوتي مثلاً تشغيل Netflix أو يوتيوب أو حتى تشغيل لعبة فيديو كما أظهرته قوقل في إستعراضها لجهاز قوقل هوم في المؤتمر.

أمازون إيكو لايمكنه القيام بهذه الأمر، لكن يُمكنك التخكم بالتلفزيون إلى حد ما عبره كتغيير الحلقات التي تقوم بمشاهدتها، وأمور بسيطة فقط.

وبالإشارة إلى قوقل هوم، لايمكنه التحكم بالتلفزيون فعلياً، هو فقط يتحكم بقطعة Chromecast، لذلك لن تتمكن من القيام بتغيير القنوات مثلاً.

الربط مع أجهزة المنزل الذكية

Echo+gallery+8

واحدة من أفضل المميزات التي يقدمها أمازون إيكو هو أنه هناك API التي تتيح للشركات دمج خدماتها ومنتجاتها مع أليسكا، وحتى الأن هناك أكثر من 3000 من المهارات التي يستطيع المساعد الصوتي القيام بها، وتقوم الشركات بإستمرار بإضافة دعم للمساعد الصوتي.

أمازون إيكو معتمد فقط حتى الأن مع عدد قليل من أجهزة المنزل الذكية "الطرف الثالث"، حيث يتصل مع Philips Hue, Nest, WeMo, Wink, SmartThings, iDevices, Insteon وأكثر من ذلك وفي العام المقبل ستدعم سماعات Sonos المساعد الصوتي.

أما قوقل هوم، بدأ فقط مع 5 أجهزة المنزل الذكي وهي: Google Chromecast, Nest, Philips Hue, SmartThings و IFTTT.

دقة الصوت

قالت قوقل أنها قامت بتجهيز المساعد الصوتي قوقل هوم بمكبرات صوت من نوع HiFi. وعلى سبيل المقارنة، مكبر صوت قوقل هوم حجمه 2.0 أنش فيما حجم مكبر صوت أمازون إيكو 2.5 أنش.

وفي حين أن أمازون إيكو يقدم صوت عالي جداً و واضح في كل زوايا الغرفة، قوقل هوم يقدم جودة جيدة جداً وبالتأكيد ليس أسوى من أمازون إيكو.

التخصيص

أمازون إيكو يأتي بلونين: أبيض أو أسود. أما قوقل هوم يأتي برأس أبيض وقاعدة رمادية من الممكن إستبدالها بقاعدة من لون أخر وهناك 6 تصاميم مختلفة بعد ألوان، 3 منهم مصنوعة من النسيج و3 مصنوعة من المعدن.

The post Google Home أو Amazom Echo: ماهو المساعد الشخصي الأفضل لمنزلك؟ appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*