الرئيسية » اخبار تقنية » FBI اشترت أداة لكسر حماية آيفون ولكنها لاتعمل على أحدث الموديلات

FBI اشترت أداة لكسر حماية آيفون ولكنها لاتعمل على أحدث الموديلات

apple-iphone-5s

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه اشترى أداة لفتح هاتف آيفون مطلق النار، هذه الخطوة جاءت بعد رفض آبل فتح قفل الحماية للهاتف لأنها تتبع نظام الخصوصية المطلقة مع عملائها، في الواقع قالت أنه لايوجد لديها كلمة المرور أو طريقة لفتح قفل آيفون.

قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالي جيمس كومي في حديثه مع CNN أنه توجد أداة ساعدت مكتب التحقيقات الفيدرالي في فتح الآيفون وقال انه لا يعتقد ان الشركة تبيع تقنية مشابهة إلى الناس لأغراض أكثر أهمية وقال " نحن نثق بدرجة عالية جداً في الناس الذين اشترينا منهم هذه الاداة ودوافعهم تتماشى مع دوافعنا " ، هو لم يؤكد الشركة التي اشتروا منها الاداة ولكن ويعتقد إلى حد كبير أنها قد شركة Cellebrite الاسرائيلية.

وأضافت FBI أن الاداة لاتعمل في الواقع مع أجهزة آيفون الجديدة مما يعني أن الحظ كان مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لأن هاتف مطلق النار كان قديما.

وقال مدير المكتب أن الاداة تعمل مع أجهزة آيفون 5S وماقبلها ولكن الموديلات الجديدة مثل آيفون 6 ومابعده ستكون محمية من الأداة المستخدمة في مكتب التحقيقات الفدرالي وهذا يعني أن هناك أمل أن تعود القضايا للمحاكم بين آبل ومكتب التحقيقات الأمريكي.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*