الرئيسية » الشبكات الإجتماعية

الشبكات الإجتماعية

عشرون نصيحة لكتابة Bio إحترافي وجذاب على وسائل التواصل الاجتماعي

كلنا نعرف المثل العربي القائل الجواب يبان من عنوانه هذا هو موضوع مقالتنا اليوم الذي سنتحدث فيه عن (Bio). الكثير من الأشخاص يسمعون عن كلمة Bio فماهوا ((Bio هو اختصار لكلمة (Biography) : والتي تعني السيرة الذاتية: وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات يقوم المستخدم بكتابتها في مكان مخصص للتعريف بصاحب الحساب. هناك بعض الأسئلة التي يجب أن تسألها نفسك قبل أن تقوم بكتابة الBio الخاص بك في وسائل التواصل الاجتماعي. السؤال الأول : هو ما هو الشيء الذي ستقدمه أو تريده من فتح الحساب في وسائل التواصل الاجتماعي ؟ فمثلاً هل تريد الشهرة أو خدمة الناس ، التعريف بشخصيتك ،التسلية والترفيه، قضاء أوقاتك فراغك، للتعزيز مكانتك الاجتماعية والخ ،،،،، . من الأسباب . السؤال الثاني : هو أن تسأل نفسك ما هو هدفك من تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي ؟ يجب أن تعرف أن كل شخص قام بفتح حساب في مواقع التواصل الاجتماعي له هدف حتى لو كان هدفه تضيع الوقت أو تقليد الأخرين أو مواكبة العصر. السؤال الثالث : من الجمهور الذي تريد أن يتابعك أو يعجب بصفحتك ؟ السؤال الرابع : هل تريد أن تتواجد بصفتك الشخصية أو الرسمية ؟ بعد إجابتك على هذه الأسئلة الأربعة ستتضح لك الرؤية وستساعدك على كتابة Bio احترافي ومفعم وملفت للأنظار ويحقق الغرض من تواجدك على منصات التواصل الاجتماعي. بعض المعلومات الي يجب أن تعرفها عن أهمية الBio بالنسبة لك ؟ يعبر عن شخصيتك عن من أنت ؟عن من تكون لابد أن تعلم أن الكثير من الأشخاص يقومون بمتابعتك وإضافتك عن طريق الbio الخاص بك . يعد Bio احدى الوسائل التي تساعدك على تحديد هدفك من التواجد على منصات التواصل الاجتماعي . يعد Bio الاحترافي عامل جذب لكثير من المعجبين . بعض النصائح التي تساعدك على كتابة bio احترافي ومفعم في صفحتك على منصات التواصل الاجتماعي : كن أنت لا تتصنع عرف الناس بمن تكون عرف الناس بأكبر منصب تتولاه حالياً أوكنت تتولاه ٥- تحدث عن أهدافك أخبر الناس بتجربتك ألهم الآخرين اجعل قصتك متناغمة اروي قصتك بطريقة جذابة ولا تقلد لا تكذب كن صريحاً احظى ببعض المرح استخدم الرموز التعبيرية الemoji البساطة والتلقائية اعرف جمهورك وابحث عن الشيء الذي سيجذبهم ويؤثر فيهم حدد رسالة معينة يستحسن أن تكون هادفة قدم قيمة مضافة لمتابعيك حدثهم عن ماذا تحب وهواياتك اخبرهم بشغفك لا تكثر من الهاشتاقات احذر من الأخطاء الإملائية وراجع ما تكتبه في الختام يجب أن تعرف أنه لا يوجد هناك قاعدة أو قوانين ثابتة أو ملزمة لكتابة (Bio) الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، وبإمكانك أن تستعين ببعض هذه النصائح في بناء (Bio) جذاب وقوي ويحفز الناس على متابعتك ، واذا راودتك الحيرة ولم تعرف ماذا تكتب قم بعمل عدة نماذج وناقشهم مع اصدقائك أو متابعيك ومعجبيك وان شاء الله ستخرج بنتائج رائعة ومذهلة . الأمثلة:   إذا اعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك ومعجبيك لكي يستفيدوا مما تنشره لهم … المصادر : Rebekah Radice الكاتب: حسين الكاف – متخصص في العلاقات العامة و الإعلان

التدوينة عشرون نصيحة لكتابة Bio إحترافي وجذاب على وسائل التواصل الاجتماعي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أكمل القراءة »

خمس أدوات لتحليل قنوات التواصل الاجتماعي

يُعد سوق أدوات تحليل مواقع التواصل الاجتماعي واحدًا من الأسواق التي شهدت نموًا كبيرً خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك نظرًا للأهمية المصيرية لعملية تحليل وقياس الأداء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ وهذا النمو أدى بشكل أساسي إلى ظهور المزيد من الأدوات التي وصل عددها الآن إلى قرابة 500 أداة، وحجم سوق من المتوقع وصوله إلى أكثر من 5 مليار دولار بحلول عام 2020. في هذا المقال مجموعة من أهم هذه الأدوات. 1-Lucidya  لوسيديا هي أداة تُساعدك في تحسين وتطوير استراتيجيتك التسويقية من خلال مواقع التواصل الإجتماعي عن طريق توفير أرقام ومعلومات دقيقة عن الأداء الحالي.  بدءًا من دراسة المستخدمين وبحث السوق، مرورًا بتحليل المنافسين ومتابعة أداء العلامة التجارية وحتى تحسين خدمة العملاء وقياس العائد على الاستثمار إلخ…,توفر لك الأداة لوحة معلومات بسيطة للغاية وقابلة للقراءة بسهولة وتوفر لك مجموعة مختلفة من المعلومات حول التفاعل والمستخدمين مثل: كم عدد الأشخاص الذين استخدموا الهاشتاق الخاص بك في منشوراتهم؟ و معرفة أكثر المناطق الجغرافية تفاعلا و عدد المشاهدات و أكثر المؤثرين تفاعلا و نشاطا و متابعة معدل النمو. 2-Keyhole واحدة من أدوات التحليل البسيطة والمُميزة للغاية هي أداة Keyhole والتي تعمل بشكلٍ أساسي على تحليل الهاشتاقات والكلمات المفتاحية، جنبًا إلى جنب مع تحليل الحسابات المختلفة على الشبكات الاجتماعية وهو ما تم إضافته مؤخرًا.   كما أن الأداة أيضًا تسمح لك بتتبع حسابات الأشخاص المؤثرين في مجالك وتساعدك في الوصول إليهم والتعاون معهم لتعزيز انتشار المحتوى الذي تقدمه. 3-Mention  توفر لك الأداة أرقامًا واضحة ودقيقة لحد كبير لكل المقاييس التي تستخدمها في قياس نجاحك على الشبكات الاجتماعية؛ كما تُمكّنك أيضًا من مقارنة أدائك بأداء المنافسين في مجالك في شكل بسيط ومن خلال لوحة معلومة سهلة الفهم. بالإضافة إلى المُساعدة الكبيرة التي توفرها لك في تحليل العملاء والمستهلكين والتعرف على سلوكهم بشكلٍ كامل، وتوفير تقرير مُمثلة في شكل بصري واضح وبصيغ مُختلفة وقابلة للتخصيص أيضًا. 4-Aduiense تُساعدك الأداة على تعزيز علاقتك بجمهورك وعملائك وتساعدك في الحصول على عُملاء جدد وإجراء بحث السوق على أكمل وجه، وتعد أداة متكاملة لإدارة الجمهور والفئات المُستهدفة وهي تعمل أيضًا على زيادة ولاء العملاء ويتم إستخدامها من قبل قرابة 10,000 شركة وعلامة تجارية حول العالم.  5-TweetReach بعد إنضمام الأداة إلى Union metrics، تم العمل على زيادة فعّالية ودقة النتائج والإحصائيات التي تُعطيها لك الأداة حيث تُمكّنك من تحليل أي منشور على الشبكات الاجتماعية المختلفة ودراسة التفاعل على هذا المنشور وتوفر لك نظام المراقبة في الوقت الفعلي الذي يبقى أعينك دائمًا مفتوحة جنبًا إلى جنب مع مجموعة من النصائح والتوصيات لتعزيز وصول المحتوى إلى الجمهور المستهدف وكتابة منشورات أكثر فعّالية على الشبكات الاجتماعية.

التدوينة خمس أدوات لتحليل قنوات التواصل الاجتماعي ظهرت أولاً على عالم التقنية.

أكمل القراءة »