الرئيسية » AMD » AMD تكشف النقاب عن مُعالجها الجديد Threadripper بـ 16 نواة

AMD تكشف النقاب عن مُعالجها الجديد Threadripper بـ 16 نواة

AMD

أزاحت شركة AMD الستار عن مُعالجها الجديد الذي حمل اسم Threadripper، والذي يعمل بواسطة 16 نواة مُحددةً صائفة 2017 موعدًا رسميًا لوصوله للمستخدمين.

وقالت الشركة إن المعالج الجديد موجّه للحواسب المكتبية ذات المواصفات الرائدة؛ أي أن المعالج الجديد موجّه لاستخدامات احترافية تعتمد على تعدّد المهام بشكل كبير على غرار إنتاج وتحرير مقاطع الفيديو والموسيقى.

ولم تذكر AMD التفاصيل التقنية ولا حتى سعر المعالج، لكنها أكّدت أنه مُنصّع وفق تقنية 14-نانو متر Zen، مع توفير إطار عمل لتقديم أداء عالي جدًا على الحواسب المكتبية.

وإلى جانب المُعالج الجديد، تحدّثت الشركة عن مُعالجات الرسوميات الجديدة، Vega، التي ستصل في يونيو/حزيران 2017، فهي ستطلق أولًا Radeon Vega Frontier Edition، وهي بطاقة رسوميات موجّهة للأبحاث والاستخدامات الاحترافية العالية. على أن تُطلق بطاقة رسوميات بمعالج رباعي الأنوية مع الاعتماد على تقنيات Vega كذلك لتقديم أداء عالي جدًا عند معالجة رسوميات الألعاب، مع أخذ استهلاك الطاقة بعين الاعتبار كذلك.

وتتنافس AMD مع شركة إنتل في معالجات الحواسب، فمن ناحية السعر، تتفوّق الأولى دائمًا. أما من ناحية الأداء، فمعالجات إنتل دائمًا ما تُسجّل أرقامًا أفضل في ألعاب الحواسب مُقارنة بالأرقام التي تُسجّلها معالجات AMD.

وبالحديث عن المُعالجات، ذكرت وكالة بلومبيرغ أن آبل ستطلق ماك بوك برو جديد سيحمل نفس تصميم السابق لكن مع تغييرات داخلية في هيكلية التصميم وكذلك المواصفات حيث ستأتي بمعالجات إنتل الجديدة الجيل السابع Kaby Lake.

[embedded content]

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*