الرئيسية » اخبار تقنية » 9 نصائح للحصول على أقصى إستفادة من بطارية جالكسي S7

9 نصائح للحصول على أقصى إستفادة من بطارية جالكسي S7

galaxy-s7

بطارية هاتف سامسونج جالكسي S7 هي أكبر من قبل، و السعي الأبدي لإطالة عمر البطارية في الهواتف الذكية مستمر تماماً مثل كفاءة المعالجات، ولكن البطاريات هي المعركة الأكبر خصوصاً في ظل توافد التحسينات مثل الشاشات الكبيرة.

تريد هاتفك أن يفعل كل شي، ولكن أيضاً القيام بذلك لفترة طويلة جداً، هذه الأمور متناقضة في الفترة الحالية، وخاصة إذا كنت لاتريد أن تطارد مقابس الكهرباء في كل مكان تذهب إليه.

إقرأ أيضاً: إبتكار بطاريات للهواتف تدوم لأكثر من إسبوع بعد شحنها لمدة قصيرة

بطارية جالكسي S7 سعتها 3000 ميلي أمبير وهي أكبر من بطارية جالكسي S6، وتقدم البطارية أداء ممتاز، ولكن إذا كنت تشعر أن عمر البطارية لديك ينتهي قبل نهاية اليوم، لدينا عدد قليل من النصائح للحصول على أقصى إستفادة من البطارية.

راقب التطبيقات المستهلكة للبطارية

كافة المستخدمين يرغبون بإملاء أجهزتهم بالتطبيقات المفيدة، ولكن في الحقيقة هناك العديد من التطبيقات والتي نستخدمها يومياً تستهلك موارد الهاتف وبالأخص البطارية. إذا لديك مجموعة من التطبيقات المثبتة وتجد أن بطارية هاتفك تُستنزف بشكل أسرع مما هو طبيعي، يمكنك إلقاء نظرة في إعدادات الهاتف في محاولة لتشخيص مايحدث.

توجه إلى الإعدادات، أضغط على البطارية ثم إستخدام البطارية. هذه ليست قائمة نهائية من التطبيقات التي تستخدم البطارية الخاصة بك، بالطبع أكثر التطبيقات إستهلاكاً ستظهر على هذه القائمة، ولكن الشاشة تستخدم البطارية بشكل كبير لكن لا تظهر على القائمة. إذا وجدت تطبيق يعمل بشكل سيء على الدوام، ألقي نظرة على إمكانية إلغاءة من الجهاز والعثور على بدائل.

تحقق من إعدادات توفير التطبيقات للطاقة

حتى إذا قمت بإزالة التطبيقات المستهلكة للبطارية في الهاتف الذكي الخاص بك، هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي لازالت متواجدة ولاتزال تعمل في الخلفية، وأفضل طريقة للتعامل مع هذا الأمر من خلال إعدادات توفير التطبيقات للطاقة – App power saving، والتي يمكن العثور عليها من داخل منطقة البطارية في الإعدادات.

يمكنك الإعداد بإيقاف التطبيقات من العمل في الخلفية إذا لم تستخدم منذ أكثر من 5 أيام. على سبيل المثال، إذا لم تفتح تطبيق إنستاقرام خلال 5 أيام، سيتم إيقاف عمل التطبيق تلقائياً كونك لا ترغب في إستمراره بالعمل طوال الوقت، ولايزال يمكنك تشغيل التطبيق عبر فتحة مرة أخرى.

إيقاف تشغيل تقنية الواي فاي والبلوتوث عند عدم إستخدامها

وهذا أمر صحيح بغض النظر عن نوع الهاتف الذي لديك، إذا كنت لا تخطط لإستخدام الواي فاي أو البلوتوث لفترة طويلة من الأفضل أن تقوم بإيقاف تشغيلهم. وفي جالكسي S7 وهواتف أندرويد بشكل عام من السهل إيقاف وتشغيل هذه المميزات من خلال مركز الإشعارات وبالطبع يمكنك الإبقاء عليهم قيد التشغيل إذا ستقوم بإستخدامهم دورياً، ولكن إذا لن تستخدمهم لفترة طويلة، من الأفضل إيقافهم كونهم يستهلكون البطارية خصوصاً الواي فاي.

أستخدم وضع توفير الطاقة، و وضع توفير الطاقة الفائق

سامسونج ممتازة في مميزات توفير الطاقة على كافة هواتفها الذكية الأخيرة، وهي تعمل بشكل جيد حقاً، حيث معظم الناس يجدون من هذه الميزة مفيدة.

عندما تقوم بتشغيل وضع توفير الطاقة، الهاتف الخاص بك سيقوم بعمل حفنة من الأشياء لحفظ عدد من نقاط المئوية في البطارية، وذلك بخفض أداء الهاتف، وإيقاف الإهتزازات عند ورود إشعارات وما إلى ذلك، تقييد خدمات تحديد المواقع.

وإذا كنت تريد الذهاب خطوة إلى الأمام، توجه إلى الإعدادات، وقم بإيقاف تشغيل البيانات إذا كنت تستخدمها، ويمكنك تعيين وضع الطاقة على التشغيل تلقائياً عندما يصل مؤشر البطارية إلى 50% أو 15% أو يمكنك التبديل يدوياً عند الحاجة.

وضع توفير الطاقة الفائق يقوم بالتوفير بشكل أكبر، بحيث يقوم بتبديل الهاتف الخاص بك إلى الحد الأدنى المطلق للأداء والمميزات من أجل التقليل من الموارد المستهلكة للبطارية، بحيث سيتم تبديل لون الشاشة إلى الرمادي، وسيتم إيقاف أجهزة الراديو مثل الواي فاي والبلوتوث.

هذه الميزة هي مصممة لتكون الملاذ الأخير، ويبنغي عليك إستخدامها فقط إذا كنت تريد حفظ الهاتف الخاص بك على قيد الحياة، أكثر من رغبتك في إستخدامه.

قم ببعض التغييرات في إعدادات الشاشة

جالكسي S7 يحمل شاشة عالية الجودة، وفي حين أنها في الواقع فعالة جداً إلى أنها تستهلك جزء كبير من البطارية على مدار اليوم، وإذا قمت بالغوص قليلاً في إعدادات الشاشة،ستجد بضعة تعديلات مختلفة تمكنك من الحصول على تجربة إستخدام ممتازة في ظل حفظ نسبة قليلة من البطارية.

  • سطوع الشاشة: سطوع الشاشة العالي مفيدة فقط في حالات معينة إذا كنت تستخدم الهاتف تحت أشعة الشمس وما إلى ذلك من الظروف التي تحد من الرؤية بشكل سليم، لكن غير ذلك من غير المستحسن رفع السطوع خصوصاً وأنها في النهاية سيشكل ضرراً على البطارية وعلى عينك.
  • Smart stay: هذه الميزة تحافظ على الشاشة قيد التشغيل عند تركها لفترة من الوقت، وهي قد تكون مفيدة لعدد كبير من المستخدمين لكن التقليل من إستخدامها مفيد أيضاً.
  • Always On Display: إعتمادك على هذه الميزة يكلفك الكثير من عمر البطاية بالرغم من أن سامسونج تدعي إستهلاكها لـ1% أو أقل فقط، ولكن إذا يمكنك التعامل مع الهاتف مع عدم وجود معلومات في شاشة القفل، يمكنك إيقاف الميزة وحفظ بعض النقاط المئوية في مؤشر البطارية.

تحديث التطبيقات ونظام التشغيل إلى أحدث النسخ

وكما نسمع دائماً، هناك العديد من التحسينات الهامة في عمر البطارية التي تصل مع التحديثات الجديدة لأنظمة التشغيل، وإذا لا تقوم بتحديث نظام تشغيلك قد تكون فقدت العديد من هذه التحسينات، والأمر ينطبق تماماً مع التطبيقات التي تحصل على تحديثات بشكل دوري يحل من المشاكل التي تحتويها.

وللتحقق إذا كان هاتفك يحتوي على تحديث جديد لنظام التشغيل، توجه إلى الإعدادات > معلومات عن الجهاز > التحقق من وجود تحديث، وسامسونج غالباً ما تقوم بإضافة مميزات جديدة أو تحسينات، وعلى الأقل بعضها قد تؤثر إيجابياً على عمر البطارية وكذلك يبنطق الأمر على التطبيقات في المتجر.

إيقاف التحديثات التلقائية من Google Play و Galaxy Apps

إذا كان هناك شيء واحد من المهم القيام به بعد كُل هذه النصائح أعلاه، هو إيقاف التحديثات التلقائية من متاجر التطبيقات مثل Google Play و Galaxy Apps وغيرهم.

عندما يتعلق الأمر بـ Google Play، توجه إلى الإعدادات، أنقر على التطبيقات وقم بإيقاف التحديث التلقائي كونها تستهلك من عمر البطارية، ولكن إذا كنت تفضل الحصول على تلك التحديثات تلقائياً، هناك حلاً وسطياً وهو إختيار التحديث التلقائي عبر الواي فاي فقط، والتي سوف تحفظ أيضاً القليل من جيجات البيانات.

أما في متجر تطبيقات سامسونج، أضغط على زر المزيد ثم الإعدادات للكشف عن إعدادات التحديث التلقائي. هنا، سامسونج تميز بين التحديث التلقائي للتطبيقات الخاصة بها والتحديث التلقائي للتطبيقات الأخرى ومن الأفضل أن تجعل تطبيقات سامسونج مفعلة تلقائياً عبر الواي فاي بينما التطبيقات الأخرى أوقف خيار التحديث التلقائي.

الإستفادة من ميزة الشحن السريع

بغض النظر عن ما تفعله لإطالة عمر البطارية على هاتف جالكسي S7، الحقيقة المحزنة هو أنك ستكون بحاجة إلى شحن الهاتف عاجلاً أم أجلاً وعندما تقوم بذلك ننصحك بإستخدام الشاحن والكيبل الذي يأتي مع الهاتف. ومع هذا الشاحن، سيكون بإمكانك شحن الهاتف بأسرع وقت ممكن من خلال ميزة الشحن السريع، مما يعني أنك ستحصل على نسبة 40% على سبيل المثال إذا قمت بشحن هاتفك عبر شاحنه الأصلي لمدة 30 دقيقة.

وإذا كنت تريد إستخدام شاحن أخر، ننصحك بالبحث عن أجهزة الشحن المعتمدة من كوالكم وتدعم ميزة الشحن السريع 2.0 للحصول على تجربة مماثلة للشاحن الذي يأتي مع الهاتف.

إقرأ أيضاً: كل ماتريد معرفته عن بطاريات الهواتف – لماذا مازالت ضعيفة؟

الملاذ الأخير: الإستفادة من بنوك الطاقة

وعلى الرغم من كل النصائح المذكورة أعلاه التي يمكن أن تحافظ على نسبة كبيرة من عمر البطارية، بعض الناس يستخدمون هواتفهم بشكل كثيف جداً مما تستزف البطارية حتى وإذا إتبعوا هذه النصائح.

هناك نصيحة أخيرة تفيد هذه الشريحة من المستخدمين، وهو إستخدام بنوك الطاقة ولكن ليس أي نوع من هذه البنوك، هناك العديد من الماركات المتواجدة اليوم في السوق ولكن إختر الأفضل والتي تحمل مميزات الشحن السريع وتحمل أيضاً ميزة ضبط قوة الكهرباء الداخلة إلى الهاتف، بحيث تمنح الهاتف الفولتية المناسبة له، وهذه الأمور من الممكن العثور عليها في منتجات إنكر، شاومي وغيرهم.

إقرأ أيضاً: تقرير: ماهي أفضل بنوك الطاقة المتوفرة الآن للأجهزة الذكية ؟

The post 9 نصائح للحصول على أقصى إستفادة من بطارية جالكسي S7 appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*