الرئيسية » اخبار الرياضة » 9حقائق في مباراة “كرواتيا وإسبانيا” ركلة راموس وأهداف موراتا وكالينيتش

9حقائق في مباراة “كرواتيا وإسبانيا” ركلة راموس وأهداف موراتا وكالينيتش

ClgKoGkWYAAzS68

هاي كورة _ تمكن المنتخب الكرواتي بإلحاق الهزيمة بمنتخب أسبانيا في مباراة الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة ليورو 2016، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب بوردو.

شهدت المباراة فك عقدة المنتخب الأسباني والهزيمة الأولى منذ زمن بعيد في اليورو، وإنتصار وأرقام كبيرة للمنتخب الكرواتي، نعرض لكم بعض الحقائق فيما يلي ..

1- سيسك فابريغاس أكثر من ساهم بتسجيل الأهداف مع المنتخب الأسباني في بطولة اليورو، منذ 2008 وحتى هذه البطولة سجل 3 أهداف وصنع 5 أهداف.

2- أصبح سيسك فابريجاس على بعد صناعة هدف من معادلة رقم بوبورسكي كأكثر لاعب صنع أهداف في تاريخ اليورو، حيث صنع سيسك 5 أهداف وبوبورسكي 6 أهداف.

3- عادل موراتا رقم فيرناندو توريس بتسجيله 3 أهداف في بطولة واحده لليورو، وأصبح على بعد هدف من معادلة دافيد فيا ليصبح أكثر لاعب سجل أهداف في بطولة واحدة لأسبانيا في اليورو.

4- تلقت أسبانيا الهدف الأول لها في اليورو بعد 8 مباريات، وبعد 4 أعوام و11 يوم، منذ تسجيل انتونيو دي ناتالي هدف إيطاليا في مرمى كاسياس عام 2012.

5- هدف التعادل لكرواتيا جاء بالكعب عن طريق كالينيتش، وبذلك أصبح هو رابع لاعب يسجل بالكعب بعد ميلوسفيتش وابراهيموفيتش وويلباك.

6- سيرجيو راموس هو اول إسباني يهدر ركلة جزاء في بطولة اليورو بعد أن اضاع راؤول في مباراة فرنسا في يورو 2000.

7- لأول مرة يخسر المنتخب الإسباني في اليورو منذ 12 سنة، بعد الهزيمة امام منتخب البرتغال في يورو 2004 بهدف نظيف في دور المجموعات.

8- لأول مرة منتخب أسبانيا يستقبل هدفين في بطولة اليورو منذ يورو 2000 حينما خسر بثنائية مقابل هدف أمام منتخب فرنسا.

9- لأول مرة أيضاً يتقدم منتخب أسبانيا في النتيجة ويخسر منذ مباراة فرنسا بيورو 2000، بعد أن تقدم بهدف وإستقبل هدفين.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*