الرئيسية » أندرويد » 8 ميزات هامة في هواتف أندرويد قد لا تعلم بشأنها

8 ميزات هامة في هواتف أندرويد قد لا تعلم بشأنها

يزداد انخرط الهواتف الذكية في حياتنا اليومية يومًا بعد يوم وبسرعة وخيمة، لذا قد يخفى على المستخدم بعض المهام التي تقوم بها، مما استتبع أن نسلط الضوء على عدة مهام يمكن لهواتف أندرويد القيام بها وربما لا تعرفون بشأنها.

1) استنساخ التطبيقات

تتيح الإصدارات المتقدمة من هواتف أندرويد خيار “App Cloner” أو “استنساخ التطبيق” في قائمة التطبيقات، وتتمثل الميزة في تثبيت نسخة طبق الأصل من تطبيق معين، وتتجلى أهميتها بالنسبة لراغبي تسجيل الدخول لشبكات التواصل الاجتماعي بحسابات مختلفة، وبالنسبة لمن لا تتوفر لهم هذه الميزة فيمكن تحميل تطبيق عبر جوجل بلاي يقوم بذات الوظيفة.

2) تحميل الفيديوهات من يوتيوب

تقوم جوجل تلقائيًا بإزالة تطبيقات جوجل بلاي التي تتيح تحميل فيديوهات يوتيوب، إلّا أن هنالك عدة خيارات لتطبيقات متاحة مجانًا يمكن تثبيتها من خارج متجر جوجل بلاي؛ منها من له سمعة راسخة ومنها ما هو جديد على هذه الوظيفة ولا يقتصر دعمه على اليوتيوب بل يتعداه لأكثر من 20 موقع آخر، وطرق استخدام التطبيقات جدًا متقاربة؛ بنسخ رابط الفيديو ولصقه في التطبيق أو البحث عن الفيديو من خلاله.

3) تقسيم الشاشة

تتيح هذه الوضعية عرض تطبيقين على الشاشة في آن واحد والتنقل بينهما بضغطة زر، وجلّ ما عليك فعله هو فتح التطبيقين بالطريقة المعتادة، ومن ثمّ الضفط مطولًا على زر “هوم”، وسحب تطبيق للجانب الأيمن والآخر للجانب الأيسر، أو لأعلى الشاشة وأسفلها، الأمر المحبط بخصوص هذه الميزة أنّها تقتصر على عدة تطبيقات ولا تتعدى لتشمل كافة هواتف أندرويد.

4) الوضع الآمن

تتجلى أهمية تفعيل هذه الوضعية عند حدوث خلل واضح في أداء الهاتف، ويكون عادةً إثر تثبيت تطبيق من طرف ثالث، فوضع الأمان يتيح معالجة وإزالة التطبيقات المثبتة من طرف ثالث عند تأثيرها على الأداء السليم للجهاز، وتفعيل الوضعبة في أجهزة أندرويد الحديثة يكون بالضغط على زر الإغلاق، ثم الضغط على خيار “Power Off” أو “غلق الجهاز” مطولًا حتى يظهر خيار تفعيل الوضع الآمن، وفي الهواتف القديمة يكون بتشغيلها مع الضغط على زرّي رفع وخفض الصوت في آنٍ واحد، وعند إعادة تشغيله يخرج تلقائيًا من وضعية الأمان.

5) خرائط بدون اتصال بالإنترنت

يصبح استخدام الخرائط بواسطة “بيانات الهاتف” مكلفا للغاية، والحل الأمثل يكمن بتحميل الخرائط مسبقًا، وبترك “GPS” قيد التشغيل يمكنك متابعة تنقلك أثناء عدم الاتصال بالإترنت، وبدون أيّة تكاليف.

6) الدفع بالهاتف بدلًا من بطاقات الائتمان

بفضل لوحات NFC المتوافقة مع غالبية الهواتف يمكن ربط هاتفك الذكي ببطاقة الائتمان، ومن ثمّ استخدام الهاتف للدفع بالمتاجر المختلفة التي تقبل الدفع ببطاقة الائتمان، ويمكنك الاستعانة بهذا التطبيق لتحقيق ذلك.

7) ماسح الصور والمستندات

يمكن استخدام كاميرا الهاتف الذكي كماسح لأي وثيقة أو صورة وحفظها كمستند PDF أو كصورة، كما يتيح التطبيق تنظيم المستند وحفظ نسخة منه على مساحة الكلاود أو إرسال نسخة منه إلى مُتَلقٍ معين.

8) البحث بواسطة الكاميرا

يوفر تطبيق Googles ميزة البحث باستخدام كاميرا الهاتف، وتتجلى أهميته عند البحث المتعلق بمعدات المنزل أو أكواد المنتجات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*