الرئيسية » اخبار تقنية » 6 نصائح عملية لحل مشكلة تكسير الهواتف الذكية !

6 نصائح عملية لحل مشكلة تكسير الهواتف الذكية !

phone

معظم الهواتف الذكية الرائدة اليوم يمكن وصفها بأنها جميلة، ولكنها هشة. المواد مثل الزجاج والمعدن جعلت الهواتف الذكية أكثر عرضة للإزلاق من بين أيدينا من الهواتف المصنوعة من البلاستيك في السنوات الماضية، ناهيك عن الهواتف الكبيرة التي من المستحيل تقريباً إستخدامها بيد واحد، مما يجعلها أكثر عرضة للإنزلاق.

لا يحد منا يحب أن تنكسر الشاشة، أو الغلاف الخلفي إن كان مصنوعاً من الزجاج، أو حتى حدوث بعض العلامات على الهيكل الخارجي للهاتف إذا تعرض لإصدام بشيء حاد، وسواءً كنت أو أحد أقربائك يعاني من هذه المشاكل مع الهواتف الذكية، هنا 6 هدايا عظيمة ستُفيدك إذا دائماً تتعرض هواتفك للكسر!

حامي الشاشة – RhinoShield

هناك العديد من الإكسسوارت التي تعمل كحامي للشاشة، ولكنها تفقد صلاحيتها بعد مدة من الإستخدام أو لاتكون أهلاً للحماية بشكل فعال. لكن حامي الشاشة هذا مقاوم للمطرقة، وربما الصورة أعلاه ستقنعك إذا كنت غير مصدق.

متاح بسعر 25$ فقط لهواتف آيفون 7 حتى الأن، ويُمكنك الحصول عليه من أمازون.

كفر الحماية – Rugged case

وهناك طريقة أخرى سهلة للحفاظ على هاتفك آمن إذا تعرض للإنزلاق منك يوماً ما، وهي طريقة بسيطة ورخيصة أيضاً. إكسسوار OTTERBOX الأكثر شعبية في الفترة الحاية ولكن يأتي على حساب ضخامته، بحيث يمنح هاتفك درجة حماية عالية سواءً من الجانب الأمامية، والجانب الخلفي.

متاح بعدة أسعار أقل من 25$ على حسب الشكل، ويُمكنك الحصول عليه من أمازون.

الضمان

إذا كنت تعلم أن هاتفك سينكر يوماً ما بناءً على تاريخك الطويل، تأكد من حصولك على ضمان من الشركة لتتمكن من إصلاح هاتفك مجاناً، ويمكنك ذلك من آبل إذا كنت من عشاق آيفون عبر خدمة AppleCare أو تمديد ضمان هاتفك أندرويد من المتجر الذي إشتريت منه إذا كان يوفر هذه الخدمة.

كيس أرز!

الهواتف الذكية أصبحت مقاومة للمياة، ولكن ليس جميعها، وحتى إن كانت مقاومة للمياة، لكنها ليست بما فيه الكفاية مثل قوقل بكسل. وحتى يأتي ذلك اليوم، أفضل طريقة لإنقاذ الهاتف المتضرر من المياة هو وضعه في كيس أرز لبضعة أيام.

وفي حين أن النتائج قد لاتكون ممتازة في كافة الأحوال، لكن يفترض من الأرز أن يقوم بإمتصاص الرطوبة من الهاتف، وكثير من الناس وأنا منهم تمكنوا من إنقاذ هواتفهم من الموت بإستخدام هذه الحيلة، ولايمكننا أن نعدك بأن الطريقة ستعمل، ولكن الأمر يستحق المحاولة ويمكن أن توفر لك المال بدلاً من إرساله للصيانة أو إستبدالة.

إقرأ أيضاً: كل ماتريد معرفته حول معايير مقاومة الأجهزة للمياة والغبار

الهواتف الصلبة

الهواتف رقيقة ومصنوعة في الغالب من الزجاج والمعدن على نحو سلس أكثر عرضة للإنزلاق من يدك. ولكن هناك الكثير من الهواتف المصنوعة للأوضاع الوعرة من مواد قاسية، وهذه الهواتف مثل جالكسي S7 Active، موتورولا Droid Turbo 2 والمزيد من الهواتف التي إن تعرضت للسقوط يوماً ما ستكون واثقاً من أنها لم تنكسر.

الهواتف القديمة

رعاية الهاتف الذكي مثل رعاية حيوان أليف، مسؤولية كبيرة، وربما قد تكون غير مستعد لهذا الإلتزام حتى الأن. وعلى الرغم من تزايد الهواتف الذكية كل يوم، إلا أن الهواتف القديمة لاتزال تحضى بمكانتها. ولكن لن تكون قادراً على إستخدام سنابشات، أو إنستاقرام أو حتى مشاهدة محتوى تيك فويس على يوتيوب ولكن على الأقل تضمن لك حياة أطول لهاتفك ومناسبة في كافة الأوقات بالإضافة إلى أنها رخيصة جداً، ومن الجدير بالذكر بأنه يمكنك الحصول على هذه الهواتف بمواصفات ممتازة، وبإنتاج 2016 من مايكروسوفت.

متاحة بأقل من 25$، ويُمكنك الحصول عليها من أمازون، أو من بعض المتاجر المحلية أو الأسواق القديمة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*