الرئيسية » اخبار الرياضة » 5 ملاحظات فنية في أول ظهور ليوفنتوس هذا الموسم

5 ملاحظات فنية في أول ظهور ليوفنتوس هذا الموسم

Juventus+FC+v+ACF+Fiorentina+Serie+TQS_miQwLKUx

هاي كورة _ فاز يوفنتوس في أول مبارياته بالدوري الإيطالي لموسم 2016/2017، على فيورنتينا بثنائية مقابل هدف على ملعب يوفنتوس بتورينو.

ظهر خلال المباراة لاعبان من اللاعبين الذين إنضموا إلى يوفنتوس هذا الموسم، وهم داني ألفيس المنضم من برشلونة الأسباني، والمهاجم جونزالو هيجواين المنضم من نابولي في أغلى صفقات الدوري الإيطالي على الإطلاق.

وفي أول ظهور ليوفنتوس ظهرت بعض الملامح الفنية على كتيبة أليجري التي ينتظر منها الكثير في هذا الموسم، في ظل رحيل بوجبا والبديل المجهول للاعب حتى الأن، كذلك غياب ماركيزيو لاعب الوسط في الفريق، 5 ملامح فنية كانت في ظهور يوفنتوس الأول نعرضها لكم فيما يلي ..

1- كوادو أسامواه

الغاني أسامواه كان أحد أفضل لاعبي يوفنتوس مع المدرب أنتونيو كونتي في موسم 2013/2014، في ذلك الوقت كان يلعب أسامواه بجانب بيرلو وفيدال وماركيزيو في وسط الملعب وبوجبا لم يحجز مكانه أساسياً، لكن الإصابات لم تبتعد عن الدولي الغاني لتبعده فترات كبيرة عن يوفنتوس.

ظهر أسامواه آمس في الجانب الأيسر وساهم في تكوين جبهة قوية مع أليكس ساندرو، قدم أدوار دفاعية ممتازو طوال المباراة بالإضافة للمساندة الهجومية ليتواجد أحياناً كمهاجم ثالث على الطرف الأيسر بجانب ديبالا ومانزوكيتش.

2- ثنائية ديبالا وألفيس

في أول مبارياته مع يوفنتوس قدم ألفيس أداء مميز، جعل المدرب ماسمليانو أليجري يتحدث عنه عقب اللقاء بأنه لاعب متكامل.

كوّن ألفيس مع ديبالا ثنائية ممتازة في الجبهة اليمنى، سدد ديبالا 3 تسديدات على مرمى فيورنتينا كانت منهم 2 بعد تمريرات متبادلة مع ألفيس، كذلك ألفيس الذي سدد على المرمى في مرتين كلاهما كانوا بعد تمريرات قصيرة ومتقنة مع ديبالا.

3-خضيرة

سامي خضيرة منذ الموسم الماضي من أهم لاعبي يوفنتوس في وسط الملعب، سجل 5 أهداف الموسم الماضي وسجل هدف في مباراة الأمس وساهم في الهدف الثاني.

خضيرة رغم كونه لاعب وسط، إلا أنه دائماً ما يتواجد داخل منطقة جزاء الخصوم، حينما يخرج ديبالا لإستلام الكرة وسحب المدافعين يتحرك سامي داخل منطقة الجزاء وهو ما ظهر في الهدفين.

4- ماريو ليمينا

ماريو ليمينا عوض غياب ماركيزيو أمام فيورنتينا، ويبدو ان ماريو سيكون هو اللاعب الأساسي في وسط يوفنتوس الدفاعي مكان ماركيزيو.

طوال المباراة نجح ليمينا في إفتكاك الكرة بنسبة 80%، بالإضافة للزيادة الهجومية للجابوني في الحالة الهجوية فقام بتسديد 3 كرات على المرمى، منهم 2 تصدى لهم حارس فيورنتينا تاتاروسانو، وتحدث أليجري بعد المباراة عن دور ليمينا وأنه طلب من اللاعب التقدم في الحالة الهجومية لإستغلال دقته في التسديد.

5- صلابة دفاعية

كعادة دفاع يوفنتوس لديه صلابه دفاعية بوجود الثلاثي بونوتشي وكليني وبارزلي، فلم يسدد فيورنتينا على المرمى أي كرة طوال المباراة إلا كرة الهدف عن طريق ركنية.

الملاحظة في دفاع يوفنتوس آمس هو زيادة جيورجيو كيليني ودقة تمريراته، وهو عكس ما كان عليه اللاعب قبل ذلك، حي كان كيليني دائماً يعتمد على مبدأ السلامة ويسدد بدون توجيه، إلا أنه أصبح يقدم الزيادة الهجومية وتمريراته متقنة وهو ما ظهر في هدف خضيرة الذي صنعه كيليني بعرضية ممتازة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*