الرئيسية » اخبار تقنية » 5 أسباب تجعلك تلغي فكرة شراء جهاز لوحي

5 أسباب تجعلك تلغي فكرة شراء جهاز لوحي

6

لقد مرت أكثر من 6 سنوات منذ إطلاق ستيف جوبز للجهاز اللوحي آيباد للمرة الأولى. وقد قام بعمل ضجة كبيرة غيرت من خلالها تفكير الكثير من المستخدمين وكذلك الشركات حول المنتجات ثم رأينا العديد من الأجهزة اللوحية بجميع أنظمة التشغيل لكن السؤال اليوم هل حقاً نحن بحاجة إلى جهاز لوحي بعد الآن؟

تشير دراسة لشركة الأبحاث IDC أن مبيعات الأجهزة اللوحية في إنخفاض في جميع أنحاء العالم. وهناك عدة شركات إنسحبت من هذا السوق بسبب قلة الطلب واليوم نقدم لك خمسة أسباب تجعلك تلغي فكرة الشراء إن كنت تفكر فيها بالفعل.

1- شاشات الهواتف الذكية أصبحت كبيرة

1
الأجهزة اللوحية عادة ماتكون شاشاتها 7، 8، 10 أنش لكن في الآونة الأخيرة أصبحت الهواتف الذكية تأتي بشاشات بأحجام مقاربة، حيث أصبحت معظم الهواتف سواء كانت مرتفعة الثمن أو رخيصة بأحجام مابين 5 إلى 6 إنش وهنا نتحدث عن المعدل حيث أن هناك هواتفا تصل إلى 7 إنش أيضا.

الهاتف يُمكنك حمله معاك في كل الأوقات، وفي نهاية المطاف ستقوم بإستخدامه أكثر من جهازك اللوحي وستحصل على راحة عند إستخدامه.

جهاز أسرع، شاشة كبيرة وإستخدام بيدة واحدة. إذا تعتقد أن الجهاز اللوحي يُمكن أن يكون أفضل وأكبر، أنت على خطأ.

2- أجهزة اللابتوب أصبحت صغيرة الحجم وخفيفة!
2

التغيّر الكبير في الأونة الأخيرة هو أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي أصبحت صغيرة الحجم وخفيفة. يتجه المصنعون مؤخراً نحو أجهزة كمبيوتر محمولة تقع شاشاتها بين 11 إلى 13 أنش وتُركز على أن تكون خفيفة الوزن.

في السنوات الماضية، كان من المنطقي حمل جهاز لوحي بدلاً من كمبيوتر محمول الذي كان حينها كبير الحجم، ضخم وثقيل على الحقائب. ولكن الأجهزة الحديثة أصبحت خفيفة الوزن وصغيرة الحجم ويُمكنك بسهولة حملها أينما ذهبت، والأهم من ذلك، تُجعلك أكثر إنتاجية.

لذا دعونا نواجه الأمر، عندما تكون خارجاً إلى مكان ما، سوف تحمل معك هاتفك الذكي بالطبع، وبالتالي يجب عليك أن تقرر ماهو الجهاز الثاني. هل تريد جهاز لوحي؟ الذي لديه نفس التطبيقات والقيود المتواجدة على هاتفك الذكي؟ أو تريد جهاز محمول بلوحة مفاتيح ونظام تشغيل سطح المكتب؟

الخيار واضح جداً.

3- عمر البطارية ليس قضية
3

حتى الأن، الأجهزة اللوحية لها أطول عمر للبطارية من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية، لكن السؤال الذي يجب أن نسأله بالفعل هو: 'أي جهاز أنا بحاجة إليه بالفعل'؟

ماك بوك إير، والذي هو أفضل كمبيوتر محمول مقابل القيمة التي تُدفع في الوقت الحالي، بطاريته تدوم لمدة 10 ساعات من العمل، وهذا مدة طويلة بالنسبة لمعظم المستخدمين القادرين على إعادة شحن البطارية قبل نفاذها.

أما بالنسبة للهواتف الذكية، في هذه الأيام أغلب الأجهزة متوسط قوة بطاريتها 3000 مللي أمبير مع دعم لتقنيات مثل الشحن السريع، وهذا يجعل من مشاكل البطارية أقل قلقاً.

لذلك، نعم الأجهزة الوحية بطاريتها تستمر لفترة أطول، لكن أسأل نفسك إذا كُنت بالفعل تحتاج إلى هذه النوع من البطارية في حالة إمكانية العثور على منفذ لشحن الكمبيوتر الحمول أو الهاتف الذكي قبل نفاذ الشحن.

4- أجهزة الكمبيوتر المتحولة 1-2 هو خيار أفضل
4

بصرف النظر عن الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة خفيفة الوزن، هناك نوع جديد من الأجهزة بدأ بالإنتشار وهي أجهزة لوحية لكن تملك لوحة مفاتيح ومصممة بنظام يعمل وكأنه حاسب محمول وأكبر مثال هو جهاز سيرفس من مايكروسوفت أو ميت بوك من هواوي.

مبيعات الأجهزة اللوحية في إنخفاض مستمر، لكن مبيعات الأجهزة 1-2 مستمرة في النمو وهي أجهزة تُحاكي الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة في نفس الوقت.

من مايكروسوفت سيرفس إلى آيباد برو، المستخدمين يشترون الأجهزة اللوحية التي تأتي من لوحة مفاتيح قابلة للفصل لأنها يُمكن أن تكون بديلة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة. الأجهزة اللوحية لديها مشكلة واحدة كبيرة في الوقت الراهن وهي الكتابة والإدخال. لوحة المفاتيح الإفتراضية اللمسية جيدة لكنها لا تُنافس لوحة المفاتيح الفعلية بالإضافة إلى الفأرة.

الأهم الأن، أجهزة 1-2 تمنحك أفضل خيار، يُمكنك إستخدام الجهاز كجهاز لوحي، ويُمكنك أيضاً إستخدامه ككمبيوتر محمول، ويُمكنك تحويل الجهاز إلى الدور المراد بسهولة وعلى النحو المطلوب.

5- الألعاب على الأجهزة اللوحية مخيبة للأمال
5

الشاشات الكبيرة لا تجعل الألعاب أكثر مُتعة مثل إنفينيتي بليد 3، وإذا كُنت لاعب محترف، اسأل نفسك إذا كنت ستستمتع بالألعاب على الأجهزة اللوحية.

شراء جهاز لوحي للألعاب ليس الخيار الأفضل. الألعاب مثل الطيور الغاضبة ليست أكثر متعة على آيباد، نفس درجة المتعة ستحصل عليها على الهاتف الذكي، وهناك العديد من الألعاب الجميلة التي يجب عليك أن لا تنسى أنك لعبتها على هاتفك الذكي.

المستخدمون الذين يستخدمون الأجهزة اللوحية يقلون بإستمرار. نود أن نسمع منك إذا كنت لا تزال تستخدم جهازك اللوحي، أو إذا أصبح أداء للزينة في المنزل. إذا كُنت لا تزال تستخدمه، حدثنا، لماذا؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*