الرئيسية » اخبار تقنية » 5 أسباب تؤدي إلى بطئ عملية شحن هاتفك الذكي

5 أسباب تؤدي إلى بطئ عملية شحن هاتفك الذكي

Battery dead

إليك هذا السيناريو: تعود إلى البيت في وقت متأخر من الليل، ولاتوجد فرصة لإستخدام الهاتف لفترة طويلة حيث بعد 15 دقيقة يجب عليك شحنه. ولكن البطارية دائماً ما تأخد وقتاً أطول لشحنها. إذاً، لماذا دائماً البطارية بطيئة الشحن؟ في هذا المقال سنستعرض الأسباب الرئيسية وطرق حلها.

ربما العلّة بسلك الشاحن !

Lightning-cable-frayed

من أهم الأشياء والتي لايهتم لها بعض الأشخاص هي أسلاك الشحن، هي بالفعل مهمة جدا ومن الخطير أن تأخذ الأنواع الرخيصة والحقيقة الغائبة عن البعض هو أن هناك أنواع متعددة للأسلاك فبجانب الجودة المصنوعة منها السلك هناك مجموعة من الأنواع حيث ستجد واحد مخصص للبيانات وآخر للبيانات والشحن كذلك، وإذا كانت غايتك هي الشحن السريع فغالبا عليك أخذ الأسلاك ذو السعر المرتفع والتي تدعم نقل البيانات والشحن بالوقت نفسه.

إذا كنت من النوع الذي لاتحافظ على سلك الشاحن مجرد إلقاء نظرة عليه ستعرف المشكلة الناتجة عن إستخدامك السيء له.

كيبل الشاحن USB دائماً ما يتعرض للتلف بسبب الدعس عليه بواسطة عجلات الكرسي أو بسبب ثنيه مما يؤدي إلى كسره، وهذه ليست أمور جيدة للحفاظ عليه، كونه سيتعرض للتمزق وستقل جودته والغريب هو أن البعض يستمر في إستخدامه بالرغم من تلف أجزاء منه وهذا يعد خطيرا على الهاتف حتى وإن كان السلك أصلي.

في هذه الحالة يجب عليك شراء سلك جديد وإحرص أن يكون ذو جودة عالية.

أو بمصدر الطاقة والشاحن

SCK-micro-charging-samsung-laptop

السؤال الأبرز الذي يطرح نفسه، من أين تحصل على الطاقة الخاصة بك؟ إذا كُنت تشحن هاتفك من خلال الحاسوب المحمول عبر كيبل USB بالطبع ستكون عملية الشحن بطيئة وقد تؤثر على بطارية هاتفك بعد شحنه بهذه الطريقة عدة مرات.

أفضل طريقة لشحن الهاتف الخاص بك هو توصيله بشكل مباشر بالتيار الكهربائي من خلال مقبس الحائط الذي توفر مع الهاتف، وبحال فكرت شراء مقبس جديد لأي سبب كان فتأكد بأنه يعمل بنفس الكفاءة والقوة وليس أقل.

إذا كنت بمبنى قديم ومتهالك فإنك قد تعاني من الأفياش لديك التي قد تحمل عدة أعطال أو تكون ضعيفة وهنا عليك الإتصال بكهربائي لأنك بالطبع لن تجد الحل لدى موقع تقني وليس لدينا بتيك فويس.

بحال كنت تشحنه من خلال بنك الطاقة فتأكد أنك حصلت على بنك طاقة ذو جودة ممتازة ويحمل تقنية IQ فهي ممتازة جدا حيث سيتمكن بنك الطاقة من معرفة الطاقة التي يحتاجها هاتفك بحسب نوعه وبالتالي يتم تزويده بالطاقة اللازمة.

بكل الأحوال إبتعد عن الشواحن أو البطاريات المقلدة فهي سيئة جدا لهاتفك ولبطارية هاتفك.

إقرأ أيضاً: تقرير: ماهي أفضل بنوك الطاقة المتوفرة الآن للأجهزة الذكية ؟

أو العلّة بهاتفك …

4

المعذرة، ولكن هذه هي الحقيقة. إذا كُنت تتسائل لماذا جالكسي أس 2 الخاص بك يأخد وقتاً طويلاً عند عملية الشحن بكل بساطة سأقول لك الهاتف قديم وأنت تستهلك هذه البطارية لسنوات لهذا قد تفرغ بسرعة أيضا.

كذلك فإن الأجيال السابقة من الهواتف فإنها لاتدعم الشحن السريع. الهواتف الذكية الجديدة أصبحت تحمل شواحن TurboPower التي تعني أنها تشحن بشكل سريع، وعلى سبيل المثال، جالكسي أس 6 يُمكن إستخدامه أربع ساعات بعد عشر دقائق فقط من الشحن -يعتمد على نوعية المحتوى الذي ستستخدم الهاتف فيه- .

الهواتف الأخرى التي تدعم الشحن السريع ستلاحظ على شواحنها رمز الصاعقة بالغالب. وعموما بحال إستخدمت أي هاتف لسنوات طويلة فإن البطاريات من نوع ليثيوم آيون ستبدأ بإنخفاض بأدائها بعد مدة مابين ستة أشهر إلى السنتين وهذه المدة تعتمد بشكل كلي على طريقة إستخدامك للبطارية ومدى حفاظك عليها وإذا كنت تتسائل كيف تحافظ عليها لأطول وقت فعليك مشاهدة الفيديو التالي:

أو العلّة موجودة فيك أنت !

ch-1

نعم، أنت قد تكون أكبر سبب بل ربما أسوأ شيء بالوجود يمنع هاتفك من الشحن بسرعة وذلك إذا كنت مدمنا على الشبكات الإجتماعية ولا تتركه يشحن.

المشكلة الحقيقية بإستخدام الهاتف أثناء الشحن هي أنها تتسبب في زيادة حرارته وبحال شاهدت الفيديو الذي وضعناه بالنقطة السابقة ستكتشف بأن الحرارة تضعف البطارية كما أنها تستهلك الطاقة بشكل أسرع وبأسوأ الحالات هذا قد يؤدي إلى إنفجار الهاتف.

أفضل طريقة لشحن هاتفك بسرعة هو تركة يشحن والبحث عن أي شيء آخر بحياتك يمكنك القيام به. والأفضل كذلك، إيقاف تشغيله تماماً، هذا هي في الواقع أفضل طريقة على الإطلاق لشحن الهاتف بسرعة.

إقرأ أيضاً: لماذا ترتفع درجة حرارة الهواتف الذكية وكيفية الحفاظ عليها دافئة ؟

كم يستغرق الهاتف الخاص بك عند الشحن ؟ و كيف تقوم بإعادة شحنه ؟ شاركنا تجاربك في التعليقات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*