الرئيسية » اخبار الرياضة » 4 أخطاء لمدرب كروتيا تسببت في الهزيمة أمام البرتغال

4 أخطاء لمدرب كروتيا تسببت في الهزيمة أمام البرتغال

a

هاي كورة _ رغم أن هذا المدرب يعد من أفضل المدربين في بطولة اليورو منذ البداية، إلا أن في المباراة الفاصلة بدور الـ16 أمام منتخب البرتغال قدم أنتي شاشيتش مدرب المنتخب الكرواتي المباراة للمنتخب البرتغالي ومكنه من الفوز.

أكثر من خطأ قام به شاشيتش خلال الـ 120 دقيقة كلفته الهزيمة القاسية في الدقيقة 117 أمام منتخب البرتغال، نستعرضها لكم في النقاط التالية ..

1- بداية المباراة بماريو مانزوكيتش كمهاجم أساسي بعد تألق المهاجم كالينيتش في مباراة أسبانيا وتسجيله هدف، وعدم تسجيل ماريو أي هدف خلال المباريات التي لعبها، وجود كالينيتش في الهجوم كان سيصعب مهمة بيبي وفونتي الذان لا يمتازان بالسرعة، عكس مانزوكيتش الذي أراحهم من حيث عدم الشراسة على المرمى والمشاكسه المعتادة لمهاجم يوفنتوس.

2- وجود سترينيتش على الجانب الأيسر بعد تألق فيرساليكو في مباراة أسبانيا كان من ضمن أخطاء شاشيتش، سترينيتش دائماً ما كان إحتياطياً في نابولي لفوزي غولام، فيما كان فيرساليكو يلعب بإستمرار وأصبح مطمع للعديد من الأندية الكبرى في أوروبا، لذلك كان لابد من إستغلال اللاعب للمشاركة في ذلك المركز بدلاً من سترينيتش الذي لم يتمكن من إرسال أي عرضية صحيحة طوال الـ 120 دقيقة.

3- في وسط الملعب كانت ادوار مودرتش مختلفة مع راكيتيتش، المبارة الأولى أمام تركيا والثانية أمام التشيك كان لوكا يلعب أمام بادليج وراكيتيتش، ولكن وجود مودرتش في الخلف وإعطاء راكي الأدوار الهجومية جعل منتخب كرواتيا قليل التواجد في مناطق الخطورة طوال 90 دقيقة من المباراة في وقتها الأصلي.

4- خوف شاشيتش وعدم المخاطرة منذ بداية اللقاء، فالمنتخب الكرواتي يملك تشكيلة ممتازة من اللاعبين وعناصر جيدة جداً منذ بداية البطولة، ولكن شاشيتش كان متراجع ولا يريد أخذ الأسبقية كما كان واضح على لاعبيه طوال اللقاء، حتى تغييراته كانت في الدقيقة 88 بنزول كالينيتش بدلاً من مانزوكتش، وبالرغم من هبوط مستوى لاعبي الوسط بسبب الإجهاد البدني الذي ظهر عليهم قام بتبديل راكيتيتش في الدقيقة 110 بدخول ماركو بجاكا بدلاً منه، فكان من باب أولى إقحام بجاكا من بداية المباراة بعد المستوى المتميز الذي قدمه أمام أسبانيا بدلاً من بروزوفيتش.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*