الرئيسية » اخبار تقنية » 18 حركة للإستفادة الكاملة من هاتفك آيفون 7

18 حركة للإستفادة الكاملة من هاتفك آيفون 7

ios-10.1-beta-1

نظام iOS يحمل الكثير من الحركات التي قد يغفل عنها بعض المستخدمين، لهذا سنقدم لكم مجموعة من الحركات لآيفون 7 حيث يمكنك التعرف والإستفادة من معظم الميزات بهاتفك.

1. التخلص من التطبيقات غير المرغوب فيها

مع نظام iOS 10 أصبح بإمكان المستخدمين التخلص من أغلب تطبيقات آبل التي تأتي مثبتة بشكل مسبق مع النظام والتي لايتم استخدامها، كل ماعليك هو الضغط المطول على أيقونة التطبيق واختيار رمز x لإزالته تمام مثلما يحدث مع أي تطبيق آخر.

IOS10

2. تعطيل ميزة مؤشر قراءة الرسائل

في حال كنت لا تريد أن يعرف الآخرون ما إذا كنت قد قرأت الرسالة أم لا على خدمة iMessage، يمكنك تعطيل الميزة بسهولة من إعدادات التطبيق، بالتوجه إلى الإعدادات> الرسائل، ثم إلغاء التأشير على ميزة "إرسال إيصالات القراءة – Send Read Receipts".

3. الوصول إلى الكاميرا من شاشة القفل عن طريق تمرير اليسار

سابقاً كان بإمكان المستخدمي التمرير إلى أعلى من أجل إطلاق الكاميرا مباشرة من شاشة القفل، لكن مع نظام منصة iOS 10 لم تعد هذه الميزة متاحة، ولفتح الكاميرا مباشرة من شاشة القفل الخاص بالجهاز تحتاج الآن إلى التمرير إلى اليسار.

4. ميزة Raise to Wake

تتوفر هذه الميزة على هواتف آيفون 6 اس/6 اس بلس، آيفون SE، وآيفون 7/7 بلس وتتيح عرض محتوى الشاشة واضائتها للإطلاع على التنبيهات بسهولة عند رفع الهاتف من مستوى سطحي.

5. الوصول إلى التطبيقات المصغرة "الودجت" من شاشة القفل

أصبح بإمكان المستخدمين التمرير إلى اليمين من أجل الوصول إلى التطبيقات المصغرة مباشرة من شاشة القفل أو في الشاشة الرئيسية للهاتف، وبالطبع يمكنك تمكين أو تعطيل وتغيير تموضع مختلف التطبيقات.

6. منع المكالمات غير المرغوبة

مع الإصدار الجديد من النظام، أضافت آبل ميزة منع الأرقام المزعجة من الاتصال ولتمكين ذلك سنحتاج إلى تحميل أحد تطبيقات التعرف على الأرقام المزعجة من متجر البرامج، ويُعد تطبيق Hiya الأكثر شعبية في هذا المجال، ثم نقوم بتفعيل التطبيق من خلال الذهاب إلى إعدادات> الهاتف> حجب المكالمات وتحديد الهوية لمنع المكالمات غير المرغوبة والتأشير عليه.

7. استخدام ميزة 3D Touch على التنبيهات في شاشة القفل

أصبح بالإمكان استخدام ميزة 3D Touch على التنبيهات الظاهرة في شاشة القفل للحصول على مُعاينة وتفاصيل أكثر حول التنبيهات مثل قراءة الرسائل الواردة مباشرة من شاشة القفل بالضغط المطول على تنبيه تطبيق الرسائل.

8. استخدام ميزة 3D Touch في اختصارات مركز التحكم

إلى جانب شاشة القفل أصبح بإمكان المستخدمين استخدام اللمس الثلاثي الأبعاد في مركز التحكم أيضا للوصول إلى مجموعة من الاختصارات المفيدة، فعلى سبيل المثال يمكن الضغط المطول على المصباح لتظهر ثلاثة اختيارات جديدة تعرض مستويات مختلفة من الكثافة بالنسبة للمصباح الضوئي.

9. إنشاء شرائح عرض من الصور

حصل تطبيق الصور على ميزة جديدة يُطلق عليها اسم ذكريات تتيح مسح مكتبة الصور الخاصة بالمستخدم من أجل انشاء عرض على شكل مقطع فيديو، ويمكن تحرير الذكريات عن طريق إضافة أو إزالة الصور وتغيير الموسيقى التي تُعزف في الخلفية وغير ذلك.

10. التبديل التلقائي للغة

على الرغم من أن آبل فتحت المجال منذ الإصدار الثامن لنظام iOS للوحات مفاتيح الطرف الثالث، لا تزال لوحة مفاتيح QuickType أفضل لوحة يمكن استخدامها على أجهزة iOS، ومع الإصدار الجديد من النظام أصبحت اللوحة أفضل حيث لم يعد المستخدم بحاجة إلى التبديل بين اللغات في لوحة المفاتيح حيث تقوم اللوحة بالتعرف على اللغة التي بدأ المستخدم بالكتابة بها وتتحول إليها تلقائيا. ولتمكين هذه الميزة يجب التوجه إلى عام> قاموس وتحميل قاموس لللغات التي يكتب بها المستخدم.

11. ميزة وقت النوم

حصل تطبيق الساعة على ميزة جديدة تهدف إلى مساعدتك على النوم بشكل أفضل من خلال تذكيرك بأن تذهب إلى النوم والاستيقاظ بعد مرور مدة زمنية محددة سلفا، وللاستفادة من هذه الميزة يجب التوجه إلى التطبيق والبحث عن ميزة Bedtime في الشريط السفلي ثم اختيار عدد ساعات النوم التي ترغب في الحصول عليها كل ليلة، وسيساعدك هاتف آيفون الخاص بك على اتباع هذه الحصة.

12. استكشاف أخطاء خدمة الواي فاي وإصلاحها

أصبح بإمكان مستخدمي منصة iOS 10 التعرف ما إذا كانت شبكة الواي فاي متصلة بالفعل بالإنترنت أم لا حيث تظهر علامة تعجب فوق رمز Wi-Fi على شريط الحالة عند الدخول إلى قائمة الواي فاي في إعدادات الجهاز، وسيتم تقديم بعض النصائح العامة لإصلاح المشكلة والوصول إلى الإنترنت، مثل إعادة تشغيل جهاز التوجيه، والاتصال بمزود خدمة الإنترنت، وغير ذلك.

إقرأ أيضاً: تلمحية: طريقة تفعيل ميزة تحديد مكان موقف سيارتك في iOS 10

13. ميزة التصوير بصيغة RAW

مع هواتف آيفون 7 و 7 بلس قدمت أبل ميزة انتظرها محترفي التصوير الفوتوغرافي لمدة طويلة وهي القدرة على التقاط صور بصيغة RAW ومن ثم العمل عليها في تطبيقات تحرير الصور على الآيفون أو جهاز الكمبيوتر وهي الميزة التي ستتيح الحصول على صور احترافية، ويمكن تمكين الميزة من إعدادات تطبيق الكاميرا.

14. العمل الجماعي في تطبيق الملاحظات

أصبح بإمكان المستخدمين الآن مشاركة الملاحظات الخاصة بهم مع أي شخص، والعمل عليها بشكل جماعي على غرار حزمة تطبيقات iWork المكتبية.

15. فتح آيفون بنقرة واحدة فقط

غيرت أبل من طريقة فتح قفل الشاشة فسابقاً كل ما كان المستخدمون بحاجة إلى القيام به لفتح شاشة قفل هواتفهم هو وضع أصابعهم على زر الرئيسي دون الضغط عليه، لكن ومع الإصدار الجديد من نظام التشغيل أصبح المستخدم بحاجة للضغط على زر الرئيسية لايقاظ الهاتف أولا ثم وضع الأصبع مجددا لفتح قفل الجهاز.

ولحسن الحظ أتاحت آبل ميزة تتيح العودة إلى طريقة الفتح السابقة ويمكن تفعليها من خلال التوجه إلى الإعدادات عام> إمكانيات الوصول> زر الرئيسية> إراحة الأصبع للفتح.

16. ميزة الكتابة اليدوية

أصبح تطبيق الرسائل في منصة iOS 10 يدعم الكتابة اليدوية، وللوصول إلى الميزة يجب فتح محادثة في تطبيق iMessage وتدوير جهاز آيفون الخاص بك إلى الوضع الأفقي لتتمكن من كتابة رسائل يدوية بخيارات خطوط متنوعة ثم إرسالها لمن ترغب.

إقرأ أيضاً: تلمحية: كيفية شحن آيفون 7 وإستخدام السماعات السلكية في نفس الوقت

17. استبدال الكلمات برموز تعبيرية

واحدة من الإضافات التي سيُفضلها أغلب المراهقين، وهي ميزة تتيح استبدال بعض الكلمات التي يقوم المستخدم بكتابتها برموز تعبيرية تظهر ضمن الاقتراحات أثناء الكتابة. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بسؤال أدهم عن إمكانية الخروج لأحد المطاعم لأكل السوشي؟ سيقترح عليك النظام إستبدال كلمة سوشي بصورة لها !

18. اختر ما تريد أن يظهر على شاشة القفل

مع إضافة ميزة الرفع لتشغيل الشاشة Raise to Wak، أصبح الآن من السهل الوصول إلى التنبيهات على شاشة القفل ولتحسين الخصوصية، يمكن اختيار نوع المحتوى الذي يرغب المستخدم بظهوره على شاشة القفل عن طريق الذهاب إلى الإعدادات> هوية اللمس ورمز المرور ثم التمرير لأسفل وتفعيل أو إلغاء تفعيل السماح بالوصول إلى التنبيهات المختلفة.

The post 18 حركة للإستفادة الكاملة من هاتفك آيفون 7 appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*