الرئيسية » اخبار الرياضة » 100 عاما من الإمتاع … هاى كوبا !

100 عاما من الإمتاع … هاى كوبا !

copa-america-stars

هاى كورة_ يوم الرابع من يونيو المقبل ستبدأ منافسات كوبا أميركا فى الولايات المتحدة الأمريكية فى نسخة إستثنائية إحتفالا بمرور 100 عاما على تنظيم أول مسابقة تجمع منتخبات القارة اللاتينية وسوف نقوم بسرد تاريخ البطولات وحالة الفرق المشاركة ومن الأقرب للتأهل للأدوار المتقدمة فى سلسلة حلقات هاى كوبا .

تعد بطولة كوبا أميركا من أعرق المنافسات العالمية حيث مرت على إقامتها 100 عاما فالبطولة الأولى أقيمت عام 1916 والتى إستضافتها الأرجنتين وكالعادة كان البطل منتخب الاورجواى الذى إفتتح أيضا كئوس العالم بالتتويج على أرضه 1930 وعبر تاريخ هذه البطولة أقيمت 43 مسابقة بين فرق القارة اللاتينية والتى شارك معها أيضا العديد من المنتخبات الاخرى من خارج القارة مثل اليابان والهندوراس وأمريكا والمكسيك .

الأرجنتين إستضافت هذا الحدث الكبير تسعة مرات آخرها النسخة الماضية والتى بالمصادفة كان حالها مثل حال النسخة الأولى التى أقيمت منذ 100 عاما وبالتحديد 1916 حيث فازت بها الأورجواى أيضا التى إستضافت الحدث الكبير سبعة مرات وتتساوى معها شيلى حيث نظمت فى السابق سبعة بطولات .

البرازيل برغم تاريخها الكبير فى إستضافة الأحداث الكروية الكبرى لم تنظم المسابقة سوى أربعة مرات آخرها نسخة 1989 بينما نالت الأكوادور وبارجواى وفنزويلا شرف تنظيم هذا الحدث مرة وحيدة.

وإذا فتشنا فى سجلات الفائزين بالبطولة سنجد أن منتخب الأوروجواى هو زعيم البطولة بالظفر ب15 لقبا آخرها 2011 يليه منتخب الأرجنتين ب14 لقبا الذى لم يحقق اللقب منذ 23 عاما وكان آخر لقب قد حققه 1993 والذى أقيم فى الأوكوادور.

البرازيل بتاريخها الكبير لديها عقدة من هذه البطولة فلم تحقق اللقب سوى ثمانية مرات منها أربعة مرات فى آخر ست نسخ للبطولة ومن المثير فى هذه البطولة أن مارادونا وبيليه أساطير كرة القدم لم يتمكنا من الفوز بكوبا أمريكا مثلهما مثل ليونيل ميسى نجم برشلونة الأسبانى الذى لم ينجح حتى الآن فى الفوز بالبطولة بينما يحتل الأرجنتيني نوربرتو مينديز والبرازيلي زيزينيو صدارة قائمة أفضل الهدافين في تاريخ بطولات كوبا أمريكا برصيد 17 هدفا لكل منهما.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*