الرئيسية » اخبار تقنية » 10 أسباب تجعلك تقتني بلاك بيري KEYone عوضًا عن آيفون وجالكسي 😎

10 أسباب تجعلك تقتني بلاك بيري KEYone عوضًا عن آيفون وجالكسي 😎

بلاك بيري قد عادت، وهذه المرة لديها ما يمكن أن نطلق عليه “فائز حقيقي” – والهاتف الذكي KEYone كان من المقرر طرحه منذ عدة سنوات، ولكنه لم يصل سوى الآن بلوحة مفاتيح فعلية، تصميم ألومنيومي أنيق، أحدث نظام من أندرويد.

هنالك الكثير مما يعجبنا ولا يعجبنا في هذا الجهاز، ولكن فكرة قدومه بلوحة مفاتيح ليحلّق بعيدًا عن شاشات اللمس التي يعجّ بها السوق حاليا هي مذهلة، ناهيك عن دعمه بمساعد جوجل ونظام أندرويد 7.1.1 نوجا ليحلّ مشكلة تشغيل التطبيقات التي كانت دائمًا ما تؤرّق مستخدمي بلاك بيري.

هذا ومع ذكر أنّ سعر بلاك بيري KEYone بالأسواق مقدر بـ 550$ – أي ما يعادل 2060 ريال سعودي وهو مقبول نسبيًّا، فسننتقل الآن لاستعراض أكثر ما يميّزة عن غيره.

1)لديه لوحة مفاتيح فعلية، ليس هنالك سبب أكثر منطقية لشراءه من هذا الحقيقة.

2)الشاشة بالغة الأناقة، فهي بقياس 4.5 إنش مع أبعاد 3:2 – وبكسلات منخفضة 1,080 × 1,620 وكل هذا غير تقليدي البتة، وبالرغم من كلّ ذلك فهي حادّة وساطعة ويميّزها عدم وجود بهرجة فيها من حواف منحنية وزوايا مستديرة.

3)التمرير عبر الإيماء بلوحة المفاتيح، فبإمكانك بدون لمسها فعليًّا الانتقال لأعلى أو لأسفل ولليمين أو اليسار بين التطبيقات أو المواقع، بدون أن تزعج نفسك بالبصمات التي تملء الشاشة.

4)مستشعر البصمة يقبع بزر المسافة في لوحة المفاتيح، وهي ميزة غير مسبوقة وفائقة السرعة عند مقارنتها بأيّ هاتف ذكي آخر في العالم.

5)كلّ زر بلوحة المفاتيح قابل للبرمجة، حيث يمكنك أن تضبط زرّ I كمثال ليفتح الإنستجرام عند الضغط عليه ضغطة طويلة.

6)أداء قوي، صحيح أنّه لا يحظى بقوة جالكسي S8، إلا أنّه مقبول إلى حد ما بمعالجه السناب دراجون 625 ورام 3GB، مما يكفي لتشغيل ألعاب 3D متقدمة.

7)مزيد من الأمان، أجهزة بلاك بيري يمكن القول أنّها الأكثر أمانًا في العالم، وKEYone يأتي بطبقة حماية إضافية عبر تطبيق DTEK الذي يتيح لك تتبّع ما تصل إليه التطبيقات كالكاميرا والميكروفون والموقع وخلافه.

8)عمر بطارية ممتاز، حيث أنّ سعتها 3,505 mAh أي أنّها الأكبر بين الهواتف الرائدة، وعند شحنها بالكامل يمكن استخدام الجهاز ليوم ونصف إلى يومين، كما أنّ KEYone مدعوم بميزة الشحن السريع 3.0 – وبالتالي يشحن 80% من البطارية خلال 35 دقيقة.

9)يأتي بتطبيق BBM، صحيح أنّه ليس هنالك الكثير ممن يستخدمونه، ولكن مع ذلك تظل فكرة وجوده مسلية إلى حد ما.

10)لديه منفذ للسماعات، من المثير للسخرية أنّنا في 2017 وتكون فكرة وجود هذه الميزة شيئًا بهذه الأهمية، ولكن أجل هذا هو ما عليه الحال.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*