الرئيسية » الصحة » ٦ فوائد صحية لموز الجنة.. تعرف عليها

أوضحت أخصائية التغذية العلاجية دكتورة هبة حمدي أن موز الجنة هو نبات عشبي يشبه الموز في الشكل ويستخدم في الطهي على عكس الموز المتعارف عليه فهو لا يأكل إلا مطبوخا وعادة يطلق عليه الموز المطبوخ ويختلف عن فاكهة الموز بأنه أكثر خشونة ولا يتم تقشيره باليد لصعوبة ذلك ويتم تقشيره باستخدام السكين لغلظة قشرته عن الموز العادي . ويعتبر الموطن الأصلي لإنتاج هذا الموز هي دولة هندوراس وقد كان يزرع قديماً في مصر وتحديداً في محافظة قنا بمدينة إسنا ثم انتهت زراعته وأصبح يتم استيراده من الخارج. وأكدت دكتورة هبة أن موز الجنة يتميز بأن له قيمة غذائية عالية مما يجعل له دور فعال في الوقاية وعلاج بعض الأمراض وتتمثل فوائده في الأتي: ١- يحتوى على نسبة 65% ماء. ٢- يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم وهو عاملاً اساسياً في المحافظة على اتزان ضغط الدم وكذلك الوقاية من أمراض القلب فيمكن تناول كوب من مطهي موز الجنة يوميا لعلاج ارتفاع ضغط الدم. ٣ - يعالج القرح المعدية ففي الهند معروف بقدرته على الوقاية وعلاج القروح بالإضافة إلى التقليل من اضطرابات الهضم مثل عسر الهضم والانتفاخ . ٤ - غنى بالألياف الغذائية مما يجعله..

٦ فوائد صحية لموز الجنة.. تعرف عليها

أوضحت أخصائية التغذية العلاجية دكتورة هبة حمدي أن موز الجنة هو نبات عشبي يشبه الموز في الشكل ويستخدم في الطهي على عكس الموز المتعارف عليه فهو لا يأكل إلا مطبوخا وعادة يطلق عليه الموز المطبوخ ويختلف عن فاكهة الموز بأنه أكثر خشونة ولا يتم تقشيره باليد لصعوبة ذلك ويتم تقشيره باستخدام السكين لغلظة قشرته عن الموز العادي .

ويعتبر الموطن الأصلي لإنتاج هذا الموز هي دولة هندوراس وقد كان يزرع قديماً في مصر وتحديداً في محافظة قنا بمدينة إسنا ثم انتهت زراعته وأصبح يتم استيراده من الخارج.

وأكدت دكتورة هبة أن موز الجنة يتميز بأن له قيمة غذائية عالية مما يجعل له دور فعال في الوقاية وعلاج بعض الأمراض وتتمثل فوائده في الأتي:
١- يحتوى على نسبة 65% ماء.
٢- يحتوي على كمية عالية من البوتاسيوم وهو عاملاً اساسياً في المحافظة على اتزان ضغط الدم وكذلك الوقاية من أمراض القلب فيمكن تناول كوب من مطهي موز الجنة يوميا لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
٣ – يعالج القرح المعدية ففي الهند معروف بقدرته على الوقاية وعلاج القروح بالإضافة إلى التقليل من اضطرابات الهضم مثل عسر الهضم والانتفاخ .
٤ – غنى بالألياف الغذائية مما يجعله مميز في الوقاية من الإمساك والبواسير ويحمى الجسم من ارتفاع الكوليسترول.

٥ – يحتوى على نسبة عالية من عنصر الفولات آو ما يطلق عليه حمض الفوليك ومن أهم وظائف هذا العنصر أنه يعزز النمو الطبيعي للأنسجة ويساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والعيوب الخلقية.
٦- غنى أيضا ببعض الفيتامينات الضرورية للجسم منها فيتامين C وهو أحد أكثر الفيتامينات شهرة بتعزيز المناعة ومقاومة الأمراض ومن أكثر المواد المضادة للأكسدة، وكذلك فيتامين B6 وهو ضروري للمحافظة على كفاءة الجهاز العصبي وتعزيز المناعة أيضا، فضلا عن فيتامين A)بيتا كاروتين) والذي يعزز المناعة ويحمي من الإصابة بضعف الرؤيا الليلية ومشكلات الرؤيا المرتبطة بالشيخوخة.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*