الرئيسية » الصحة » ١٠ أخطاء شهيرة تمثل خطورة على الصحة

قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث السابق إن هناك 10 أخطاء يرتكبها البعض في حياته وتمثل خطورة على الصحة. وأوضح الناظر أن تلك الأخطاء، هي: 1 - استخدام أدوية وأعشاب التخسيس بجميع أنواعها وأشكالها لإنقاص الوزن لأنها تمثل خطورة كبيرة علي الصحة. 2 - استخدام الشباب المنشطات والهرمونات مع ممارسة رياضة بناء العضلات في صالات الجيم. 3 - استخدام الأدوية المختلفة في علاج مشاكلنا الصحية من خلال نصائح وتجارب وخبرة أصدقائنا، والتي تعد واحدة من أهم الأخطار الصحية. 4 - الإفراط في تناول الأدوية المضادة للالتهاب لآثارها الجانبية على الجسم. 5 - اللجوء إلى ما يعرف بمجموعة البرد والتي تتكون من مجموعة من الأدوية المختلفة، والتي تقوم ببيعها بعض الصيدليات مع بداية الشتاء للمصابين بنزلات البرد دون استشارة طبيب متخصص. 6 - النوم المتواصل لساعات طويلة تزيد على 12 ساعة في اليوم، مما يسبب خللا وضررا كبيرا على الدورة الدموية. 7 - إتباع التعليمات والنصائح الصحية والغذائية التي تُنشر على صفحات التواصل الاجتماعي المجهولة أو التي ليس لها مرجع طبي موثق. 8 - محاولة بعض الأمهات ..

١٠ أخطاء شهيرة تمثل خطورة على الصحة

قال الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث السابق إن هناك 10 أخطاء يرتكبها البعض في حياته وتمثل خطورة على الصحة.

وأوضح الناظر أن تلك الأخطاء، هي:

1 – استخدام أدوية وأعشاب التخسيس بجميع أنواعها وأشكالها لإنقاص الوزن لأنها تمثل خطورة كبيرة علي الصحة.

2 – استخدام الشباب المنشطات والهرمونات مع ممارسة رياضة بناء العضلات في صالات الجيم.

3 – استخدام الأدوية المختلفة في علاج مشاكلنا الصحية من خلال نصائح وتجارب وخبرة أصدقائنا، والتي تعد واحدة من أهم الأخطار الصحية.

4 – الإفراط في تناول الأدوية المضادة للالتهاب لآثارها الجانبية على الجسم.

5 – اللجوء إلى ما يعرف بمجموعة البرد والتي تتكون من مجموعة من الأدوية المختلفة، والتي تقوم ببيعها بعض الصيدليات مع بداية الشتاء للمصابين بنزلات البرد دون استشارة طبيب متخصص.

6 – النوم المتواصل لساعات طويلة تزيد على 12 ساعة في اليوم، مما يسبب خللا وضررا كبيرا على الدورة الدموية.

7 – إتباع التعليمات والنصائح الصحية والغذائية التي تُنشر على صفحات التواصل الاجتماعي المجهولة أو التي ليس لها مرجع طبي موثق.

8 – محاولة بعض الأمهات علاج طبيعة الشعر الخفيف للأطفال الأقل من ستة سنوات، والتدخل بالأدوية لعلاجها مما يمثل خطر على صحة الأطفال في حين أنها ظاهرة طبيعية مؤقتة تتحسن بالوقت.

9 – القيام بتشريط فروة الرأس ثم تدليكه بالثوم بهدف زيادة كثافة الشعر وثقله مما ينتج عنه التهابات خطيرة لجلد الرأس.

10- استخدام الجاز كوسيلة لفرد الشعر وتنعيمه مما يؤذي الجلد بالتهابات شديدة مع عدم جدواه تماما.

Original Article

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*