الرئيسية » اخبار تقنية » وضع توفير الطاقة ضمن جالكسي نوت 7 سيقلل من دقة الشاشة

وضع توفير الطاقة ضمن جالكسي نوت 7 سيقلل من دقة الشاشة

Note-7-Power-Saver-720x480

شاشة جالكسي نوت 7 تعد بدقة QHD وعموما سامسونج لديها تقنية رائعة بالشاشات، لكن هذه التطورات التكنولوجية تأتي على حساب البطارية، الأمر لا يعد فقط زيادة في البكسلات بل زيادة أيضاً في المعالجة الجرافيكية المُطلوبة التي تساهم في تقديم هذه الجودة على الشاشة.

وللأسف هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 الذي أعلنت عنه يوم أمس أتى ببطارية سعتها أقل حتى من جالكسي S7 إيدج بخطوة غريبة للغاية، ولأن سعة البطارية أقل هذا يعني أنه قد يهمك نظام توفير البطارية الموجود بالهاتف والذي يأتي بثلاثة خيارات: إيقاف، متوسط، وقوي.

وعند تحديد مستوى حفظ الطاقة عند متوسط، سيتم خفض دقة الشاشة من QHD إلى FHD لتصبح كثافة البكسلات 386PPI بدلا من 515PPI، مما سيقلل من سطوع الشاشة وكذلك سيقلل من أداء الهاتف كما أنه سيوقف الحركات الجمالية ضمن الواجهة.

عند تحديد متسوى حفظ الطاقة عند "القوي"، سيتم خفض دقة الشاشة من QHD إلى HD فقط مما يعني أن كثافتها ستصبح 258 بيكسل وهذا قد يكون قليل بالفعل، هذا الوضع سيؤدي إلى خفض قوة المعالج إلى أدنى حد ممكن، وتعطيل الرسوم المُتحركة بالإضافة إلى إيقاف إستخدامات الشبكات وسيقلل من سطوع الشاشة بنسبة 80%.

وبالطبع خيار "الإيقاف" واضح من إسمه مالذي يقوم به تماماً ولا يحتاج الحديث عنه لأنه يوقف نظام توفير البطارية بإختصار لهذا فإنه فعليا لديك خياران ضمن هذا النظام.

هذه الميزة مفيدة بالطبع للحصول على أداء أكبر للبطارية، وذكرت سامسونج أنه بأقوى مستوى لهذه الخاصية قد تحصل على 35 ساعة إضافية من الإستخدام لكنها لم تحدد نوع الإستخدام.

الآن هل هذه ستكون فعالة بهذه الطريقة خصوصا بعد خفض دقة البكسلات وبهذا الأسلوب الجديد ؟ لا نعرف لكن بالطبع هذه أحد أهم الأشياء التي نود إختبارها عندما يصلنا الهاتف وبالطبع سنتحدث عن نتائج إختبارنا للهاتف ضمن مراجعتنا له عما قريب بالموقع وكذلك بقناة تيك فويس على يوتيوب.

ما رأيكم بهذه الميزة ؟

إقرأ أيضاً: رسمياً: الإعلان عن جالكسي نوت 7 – هنا جميع التفاصيل حول الهاتف

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*