الرئيسية » اخبار تقنية » هيئة الاتصالات السعودية تواجه ضغطا من المستخدمين بسبب حجب التطبيقات وتصدر بياناً

هيئة الاتصالات السعودية تواجه ضغطا من المستخدمين بسبب حجب التطبيقات وتصدر بياناً

apps

تفاجأ عدد من المستخدمين بالمملكة العربية السعودية بحجب عدد من تطبيقات التواصل التي تحمل ميزة المكالمات المجانية على رأسها تطبيق Line، كما إشتكى البعض الآخر بأن تطبيقات أخرى مثل «سكايب» لم تعد تعمل لديهم. وبسبب هذه المشكلة أثير لغط وجدال واسع جداً ضمن الشبكات الإجتماعية خصوصا بتويتر.

وبناء على الجدل الواسع نشرت هيئة الإتصالات بالسعودية بيانا تبين فيه بأنها لم توجه أبدا بحجب تلك التطبيقات وهذا النص يؤكد بالفعل أن التطبيقات تم حجبها بالمملكة العربية السعودية لكنها لم تحدد ماهي التطبيقات. وأكدت بأنها بالوقت نفسه تقوم بمتابعة هذا الموضوع مع مزودي خدمات الاتصالات للوقوف على أبعاد ذلك.

يذكر بأن المغردين بالشبكة الإجتماعية مازالوا يشاركون آرائهم بهذا الموضوع على الوسم #هيئة_الاتصالات_كفاية_حجب تعبيرا عن غضبهم وعدم رضاهم على الخدمة المقدمة مؤخرا، كون الجميع لاحظ حجب العديد من التطبيقات داخل المملكة مثل Viber، لاين، فيس تايم، تيليقرام، Snapchat، المكالمات ضمن واتساب، Popcorn Buzz، iCloud، ومجموعة أخرى من التطبيقات.

بعض هذه التطبيقات تم حجبها بالكامل مثل Viber وفيس تايم وبعضها واجهت حجب ميزة محددة منها مثل المكالمات الصوتية ضمن لاين وواتساب، والبعض الآخر واجه حجب جزئي أو مايسمى Throttling والهدف منه تبطيء سرعة هذه التطبيقات وهذا ماواجهه عدد من التطبيقات مثل Telegram، سناب شات، متجري App Store و Google Play حيث أنه ستلاحظ البطء الشديد عندما تحاول تحميل التطبيقات بإستخدام شبكات الاتصالات (الجوال) لدى بعض الشركات بطريقة غير مبررة ولم أجد شخصيا سببا لها.

وقد نشر محمد العرفج صورة قام بتصميمها التي تستعرض مجموعة من التطبيقات التي حجبت مع بيان نوعية الحجب:

هذا يجعلني أتسائل: ماهي مجموعة التطبيقات القادمة التي سيتم حجبها ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*