الرئيسية » Nokia » هواوي هي من أجبرت نوكيا على شراء Alcatel الفرنسية !

هواوي هي من أجبرت نوكيا على شراء Alcatel الفرنسية !

2017-03-16

نوكيا كانت شركة كبيرة جدا بالرغم من ذلك ليس معروف عنها الا انها شركة هواتف، وعندما باعت قسم الهواتف لمايكروسوفت استمرت بالعمل ضمن القطاعات الأخرى.

أحد القطاعات التي تعمل بها الشركة هي الشبكات والمقسمات الخاصة بشركات الاتصالات ولديها عدد من المنافسين الأقوياء من بينهم هواوي والتي بدأت مؤخرا بأكل السوق بعدد من الدول مقابل تراجع لنوكيا وهذا أمر سيء.

لهذا قامت الشركة خلال العام الماضي 2016 بالاستحواذ على الكاتيل من أجل الاستفادة منها ومنافسة هواوي بشكل أقوى، الكاتيل تعد شركة فرنسية وهي الآن معروفه بالهواتف الرخيصة والمتوسطة لكن اتضح أن لها خبرة بالمجال الذي تتنافس فيه الشركتان هواوي ونوكيا.

لكن الجديد هو أن نوكيا أكدت بأن اسم الكاتيل تم ترخيصه لـ TCL حيث يمكنها صنع هواتف بإسمها وهذا الترخيص سيستمر حتى عام 2024، وبنهاية المطاف هذا يعني أن هناك المزيد من المال سيذهب لنوكيا حتى وإن لم تكن تبيع الهواتف التي تحمل إسمها بشكل جيد على سبيل المثال.

يذكر أن بلاك بيري كذلك قامت بترخيص اسمها لـ TCL التي تقوم أيضا بانتاج هواتف باسم بلاك بيري وهي شركة صينية كما يبدو حيث يمكنها انتاج هواتف بجودة جيدة جدا وسعر منخفض.

6 أشياء نعرفها حول LG G6 قبل الإعلان عنه

[embedded content]

قد ترغب أيضا بقراءة

مواضيع من مواقعنا الشريكة

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*