الرئيسية » huawei » هواوي توضح لماذا 4 قيقابايت للذاكرة العشوائية كافية

هواوي توضح لماذا 4 قيقابايت للذاكرة العشوائية كافية

في العام الماضي، أطلق أول هاتف ذكي مع ذاكرة عشوائية حجمها 6 قيقابايت، ومنذ ذلك الحين رأينا العديد من الشركات مثل ون بلس تطلق هواتف بذاكرة 6 قيقابايت على ون بلس 3 و ون بلس 3T. وكما هو معروف، ليس كافة الهواتف تحتاج إلى هذه المساحة من الذاكرة العشوائية.

على سبيل المثال، قال أحد مُدراء شركة هواوي أن 4 قيقابايت من الذاكرة العشوائية “الرام” كافية لجعل الهاتف يعمل بسلاسة، وأضاف أن العديد من هواتف هواوي تعمل على نحو ممتاز مع ذاكرة 4 قيقابايت بالمقارنة مع 6 قيقابايت، وأهم شيء هو تحسين نظام التشغيل ليكون فعالاً قدر الإمكان.

واستشهد Lao Shi بهاتف آيفون من شركة آبل، مشيراً إلى أن نظام iOS لا يحتاج إلى مساحة كبيرة للذاكرة العشوائية ليعمل الهاتف بسلاسة، وأن الشركة قد وظفت نظام التشغيل ليعمل بشكل خيالي مع مساحة صغيرة من الذاكرة المتوفرة، مضيفاً أن إضافة المزيد من مساحة الذاكرة العشوائية يؤدي فقط إلى إرتفاع ثمن الهواتف “بشكل كبير”، وأنه ببساطة الأمر لا يستحق.

وينبغي أن نشير إلى أن هذه الفكر قد يتغير في المستقبل. حيث في العام 2014، قال أحد مدراء هواوي أن شاشات 2K غير ضرورية، والناس لا يمكن أن يُفرّقوا بين QHD و FHD على الهاتف الذكي. ولكن تغير هذا الفكر في إبريل 2016 عندما صرحت الشركة أنها ستبدأ إنتاج الهواتف مع شاشات 2K.

هل توافق على هذه التصريحات؟ شاركنا في التعليقات.

المصدر: GizChina

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*