الرئيسية » اخبار تقنية » هواوي تطور نظام تشغيل خاص بها

هواوي تطور نظام تشغيل خاص بها

هواوي

هواوي، ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم بدأت تطوير نظام تشغيل للأجهزة الذكية خاص بها، حيث تعتمد الهواتف التي تنتجها الشركة حاليا على نظام أندرويد مع واجهة EMUI الخاصة بها. ووفقاً للتقرير، هواوي تعمل تُطور النظام ليكون بديلاً في حالة سوء علاقتها بشركة قوقل لكن لا نتوقع أن تفرط بأندرويد حاليا بسبب نجاحه الهائل.

وتملك الشركة فريق يعمل على تطوير النظام في إحدى الدول الإسكندنافية يضم نخبة من مهندسين وموظفين سابقين في شركة نوكيا، ومازال المشروع في مرحلته الأولى كما ذكر المصدر، وهي ليست الأولى التي عملت على تطوير نظام تشغيل للإستغناء عن أندرويد، سامسونج حاولت من خلال نظام تايزن لكنها فشلت.

وتأتي هذه الخطوة من هواوي لتكون مستعدة في حالة تعرض نظام أندرويد لأي أمر طارئ، حيث لاتزال تُطور واجهة الإستخدام على نظام أندرويد وتستعد لإطلاق الواجهة الجديدة في سبتمبر المقبل. وما يجعل الأمر منطقياً هو مُشكلة قوقل مع الشركات المنتجة للهواتف بشأن تحديث نظام أندرويد في الوقت المناسب حيث أن قوقل بدأت بتشديد قبضتها على نظام أندرويد.

بكل الحالات فإنه يمكن للشركة بنهاية المطاف إستخدام النظام بأي من أجهزتها فلا يشترط أن تستخدمها بالهواتف فقط فقد تطلق أنواع أخرى من الأجهزة وتستخدمها بها، فمثلا سامسونج إنتهى بها المطاف لتعتمد على تايزن ضمن الساعات الذكية وكذلك بعض من تلفزيوناتها وأجهزة أخرى.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*