الرئيسية » اخبار تقنية » هواتف سوني Xperia X الجديدة تركز على جودة الصور وعمر البطارية

هواتف سوني Xperia X الجديدة تركز على جودة الصور وعمر البطارية

af0ac78a6f

من المؤسف ان هواتف سوني إكسبيريا الذكية لا تحقق مبيعات جيدة على الرغم من وجود بعض المميزات المرغوب بها مثل دقة العرض 4K، عمر بطارية طويل و تصاميم رائعة. ومع ذلك لم تستسلم الشركة ولم تفقد الأمل في قطاع صناعة الهواتف المحمولة فقد توجهت إلى مؤتمر الجوال العالمي وأعلنت عن ثلاثة هواتف أندرويد جديدة ضمن فئة Xperia وهم Xperia X، Xperia X Performance و Xperia XA.

الهواتف الثلاثة تعمل بنظام Android 6.0 Marshmallow وسيتم إطلاقهم خلال الصيف القادم، قامت سوني بإزالة العديد من المزايا التي لا يستخدمها المستخدمون عادة وبدلا من ذلك سترك على العديد من المزايا التي يهتم بها الكثير منهم مثل الكاميرا وعمر البطارية. فقد ركزت سوني في الجهازين Xperia X و Xperia X Performance في المواصفات التقنية على الكاميرا التي تأتي مع مستشعر بدقة 23 ميجا بكسل مزودة بتقنية التركيز التلقائي الهجين التنبؤي التي تقوم بتتبع حركة العنصر ثم تقوم بالتقاط الصورة بسرعة للتقليل من الحركة الضبابية في الصور.

وتقول سوني أيضا أن الهواتف الجديدة ستشمل على بطارية ستعمل ليومين على الأقل كما ستتضمن تقنية جديدة تحافظ على فترة صلاحية البطارية لأطول فترة ممكنة. ويعتبر جهاز Xperia X Performance الأفضل من بين الأجهزة الثلاثة حيث يتميز بأنه الأنحف عن غيره بسمك 7.6 مم، شاشة 5 إنش full HD، معالج Qualcomm Snapdragon 820، رام 3GB، كاميرا خلفية بدقة 23 ميغا بيكسل وأمامية بدقة 13 ميغا بيكسل، ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32GB وبطارية بسعة 2,700 ملي امبير.

أما هاتف Xperia X فهو أصغر من X Performance، يمتلك شاشة قياسها 5 إنش، معالج أقل قوة من السابق Qualcomm Snapdragon 650، رام 3GB، كاميرا خلفية 23 ميغا بيكسل مزودة بتقنية التركيز التلقائي الهجين التنبؤي وأمامية بدقة 13 ميغا بيكسل، سيأتي بنموذجين من سعة التخزين 32GB و 64GB، منفذ بطاقة microSD للتخزين الخارجي وبطارية بسعة 2,620 ملي أمبير.

يمتلك هاتف Xperia XA أقل مواصفات بين الهواتف الثلاثة حيث سيأتي بشاشة HD بدقة 1,280 x 720، معالج MediaTek MT6755، رام 2GB، سعة تخزين خارجي 16GB وسعة بطارية أقل 2,300 ملي أمبير.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*