الرئيسية » اخبار الرياضة » هل يستحق هالك المبالغ التي تُدفع من أجله ؟

هل يستحق هالك المبالغ التي تُدفع من أجله ؟

antonio conte

هاي كورة _ إنتقل اللاعب البرازيلي جيفينالدو فييرا دي سوزا الشهير بـ “هالك” إلى فريق شينجهاي الصيني قادماً من فريق زينيت الروسي.

هالك كان قد إنتقل من بورتو إلى زينيت مطلع موسم 2012/2013 مقابل 40 مليون يورو، وإنتقل من زينيت إلى شينجهاي مقابل مقابل 55 مليون يورو، كما كان قد إنتقل لبورتو قادماً من توكيو فيردي الياباني في 2008 مقابل 25 مليون يورو.

بهذه القيمة التي تدفع في هذا اللاعب يكون قد دفع في هالك من 3 أندية فقط حوالي 130 مليون يورو بالحوافز والإعلانات وعدد المباريات التي كانت تجلب الأموال للنادي الذي يترك هالك.

فنياً هالك لم يقدم جديد منذ أن كان في بورتو، اللاعب البرازيلي كان قد قدم مباراة ممتازة ضد مانشستر يونايتد في 2008 بدوري الأبطال، وأصبح حديث العالم بعد ذلك ليتنافس على ضمه أكبر أندية أوروبا ولكن لم يصل سعره إلى 30 مليون، وفي 2012 عندما عرض زينيت على بورتو شراء اللاعب مقابل 40 مليون كان السعر مغري للنادي البرتغالي الذي يعرف جيداً كيف يستثمر في لاعبيه.

هالك لم يلعب في منافسة قوية أو مع أندية تشارك بصفة مستمرة في بطولات أوروبا الكبرى وتذهب بعيداً في البطولة، بالإضافة لرصيده الدولي الفقير جداً، حيث شارك في 48 مباراة مع البرازيل لم يسجل سوى 11 هدف.

كذلك العمر كان ضمن الأمور التي تثير الإستغراب، حيث يبلغ هالك من العمر 29 عاماً وسيتم الـ30 الموسم المقبل، فكيف لفريق أن يدفع من أجله 55 مليون يورو ؟.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*