الرئيسية » اخبار تقنية » هل شاومي إستبقت آيفون 8 عندما أطلقت Mi Mix ؟

هل شاومي إستبقت آيفون 8 عندما أطلقت Mi Mix ؟

xiaomi-mi-mix

شاومي الشركة الصينية التي تمكنت خلال فترة قصيرة من الحصول على نسبة عالية في سوق الهواتف الذكية، أطلقت أحدث هواتفها الذكية Mi Mix الذي يحمل شاشة حجمها 6.4 أنش منحنية وخالية من الحواف ولعل الشاشة هنا أكثر شيء يشدنا أكثر حتى من المواصفات نفسها لأنها بأسلوب جديد تماماً.

بسبب هذه الشاشة الغريبة فإن الإختلاف الوحيد عن الأجهزة الحالية والأجهزة التي سنراها في الفترة المقبلة هي الهندسة لإزالة أو تغيير مواضع أجهزة الإستشعار، الكاميرا، والسماعة بأشكالها الحالية.

وهو بالفعل ممكن مع التكنولوجيا المتاحة وإن كان نادراً أن تكون مجتمعة في جهاز واحد. ولكن إن كان لي أن أسأل، هل نحن أمام معاينة تقريبية لهاتف آبل القادم آيفون 8 قبل أن يعلن عنه حتى ؟

منذ السنة الماضية، منذ أن أصبح واضحاً أن آيفون 7 لن يكون سوى إعادة صياغة لطيفة لآيفون 6S وآن آبل ستحتفظ بتصميمها الجديد والكبير للعام المقبل الذي سيصادف الذكرى العاشرة لآيفون فإن هناك الكثير من التسريبات التي تقول بأن الشاشة ستختلف كثيرا بآيفون وستكون إلى الأطراف.

2017 يعني أنها السنة العاشرة لآيفون، وآبل حريصة بشكل واضح على الإحتفال بهذه المناسبة وتقديم شي مثير وكل شي يبدأ مع التصميم، ولكن لم يعد هناك مجالاً لإحداث قفزات هائلة في تصميم الهواتف الذكية إلى الأمام، الشركات بالفعل أحدثت الكثير من القفزات كالمعادن، الزجاج، وكافة الشاشات أصبحت لمسية والكاميرات عالية الوضوح وبالتأكيد آبل لا تريد أن تقدم شاشة منحنية الأطراف وتكون مثل سامسونج بل تريد شيء مختلف.

آيفون 8 سيضم على الأرجح بعض الإبتكارات خصوصاً في الشاشة

فما هي خيارات آبل؟ جعل آيفون القادم أكثر نحافة لن يكون خياراً كافيا ومن الممكن أن تتبنى الشركة فكرة إنحناء شاشة الهاتف تماماً كما عملت سامسونج مع هواتف جالكسي، وال جي مع G Flex. وعلى أي حال، آبل في العادة تربط التغييرات الجديدة على شكل مزايا لهذا لن تكون مفيدة لها أن تقدم شاشة منحنية دون أن نستطيع ان نستفيد منها.

الأشياء الوحيدة التي من الممكن حقاً أن يتم ترقيتها تتمثل في التصميم الخارجي، مواد الهاتف والحواف إضافة إلى الشاشة.

آبل تستخدم الألمنيوم كمادة رئيسية في بناء آيفون، وستسمر الشركة على هذا النهج بشكل جيد لسنوات عديدة، ولكن هناك دائماً مجالاً للتحسين، وقد يكون الوقت قد حان لآبل لتغيير مسارها مرة أخرى، والسيرامك هو الأكثر شيوعاً عند قيام الشركات الأخرى بإستبدال الألمنيوم.

آبل بالفعل إستخدمت السيراميك مؤخراً ضمن ساعتها الذكية وكانت مرتفعة الثمن كونها نسخة محدودة، حيث أطلقت نُسخة منها مصنوعة بالكامل من السيراميك وقد يكون هذا أحد الأسباب في أن نرى آيفون مصنوع من السيراميك، على الأقل نسخة من الهاتف تماماً كالساعة.

مادام ساعة آبل حملت نسخة من السيراميك، لماذا لايكون آيفون 8 كذلك؟

ولكن، هل السيراميك أفضل من الألمنيوم في الواقع؟ هذا يعود لذائقة الشخص نفسه ولكن النسخة اللماعة من آيفون 7 تشير إلى أن الشركة تحب الأسطح اللماعة والبراقة، وهذه من المزايا الرئيسية للسيراميك.

وأخيراً، دعونا ننتقل إلى الحواف، ويمكن القول أنه هذا الجزء تأخرت الشركة في تبنيه كثيراً على جهازها الرئيسي، وقد يكون هذا التغيير الأكبر في واجهة الهاتف منذ إطلاقه للمرة الأولى قبل 9 سنوات، ويمكن القول أيضاً أن الشركة إتخدت خطوة لتحقيق ذلك من خلال القضاء على زر الهوم في آيفون 7 لتهيئة المُستخدمين لماهو قادم وهو دمج البصمة ضمن شاشة آيفون وهذه أيضا من التسريبات التي حصلنا عليها خلال الفترة الماضية.

الهاتف الذي قدمته شاومي جميل جدا، لكن بالسابق كان عندما يتسرب أي شيء حول شاشة إلى الأطراف بكونها ستأتي مع آيفون نعتقد أنها ضرب من الخيال. لكن بعدما أن استبقت شاومي التقنية ووفرتها ضمن هاتف سيتم بيعه وبسعر معقول هذا يعني أن التقنية بالفعل جاهزة ويبدو بأننا سنراها ضمن آيفون القادم ربما.

لكن ربما الجزء الممتع بالتقنية هو أنه لم يعد عليك الانتظار طويلا حتى تتوفر الميزة ضمن آيفون، فلديك هاتف هنا وفرها لك لكن للأسف لا نعتقد بأنه سيتوفر بشكل رسمي ضمن الأسواق المحلية.

The post هل شاومي إستبقت آيفون 8 عندما أطلقت Mi Mix ؟ appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*