الرئيسية » اخبار الرياضة » هل سيتفوق ميسي على مارادونا وبيلية في كوبا امريكا ؟

هل سيتفوق ميسي على مارادونا وبيلية في كوبا امريكا ؟

Severino_Varela

هاي كورة _ إستعصت بطولة كوبا امريكا على بيلية ومارادونا من قبل خلال فترة تمثيلهم لمنتخباتهم، البرازيلي والأرجنتيني حققا بطولة كأس العالم ولكن البطولة القارية آبت ان تطيعهم.

بيلية شارك مع البرازيل في كوبا امريكا خلال نسخة واحده فقط في 1959، وبالرغم من تسجيل بيلية في هذه البطولة لـ 8 أهداف خلال الـ6 مباريات التي لعبهم وتوج بذلك هداف البطولة، إلا إنه لم يستطيع تحقيق اللقب.

فيما شارك مارادونا في بطولة 1979 وسجل هدف خلال مبارتين وحقق البطولة حينذاك منتخب باراجواي، وفي ثاني نسخة عام 1987 وشارك في 4 مباريات وسجل 3 أهداف إحتل بهم المركز الثاني في ترتيب الهدافين، إلا ان منتخب أوروجواي من حقق البطولة.

ليشارك دييجو ارماندو التاريخي في بطولته الأخيرة مع منتخب راقصي التانجو في عام 1989 ولم يسجل اي هدف طوال المباريات الست التي لعبها، وتوجت البرازيل باللقب.

الدور الأن على ميسي الذي سيشارك في بطولته الرابعة، ليحصل على الفرصة للتفوق على بيلية ومارادونا فيما يخص بطولة كوبا امريكا، حيث شارك لاعب برشلونة في أولى بطولاته عام 2007 ولعب 6 مباريات سجل هدفين وحققت البرازيل اللقب بعدما فازت على رفاق ميسي في النهائي.

وفي 2011 وخلال 4 مباريات لم يسجل ميسي اي هدف في هذه البطولة التي فازت بها أوروجواي، قبل ان تُعطى الفرصة لميسي في كوبا امريكا 2015 في الصيف الماضي وبعد عام من خسارة ميسي مع الأرجنتين للقب كأس العالم في النهائي، يتكرر السيناريو ويخسر كوبا امريكا في النهائي امام تشيلي بركلات الترجيح، ولم يسجل ميسي سوى هدف واحد خلال 6 مباريات.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*