الرئيسية » اخبار تقنية » هذا هو سبب إنفجار بطارية هاتف سامسونج جالكسي نوت 7

هذا هو سبب إنفجار بطارية هاتف سامسونج جالكسي نوت 7

Note--7

وفقاً لتقرير جديد، تصميم سامسونج الغير سليم للبطارية المستخدمة في هاتفها الذكي جالكسي نوت 7 هو السبب وراء الإنفجارات المتعددة التي أدت إلى سحب الهاتف من السوق.

البطارية تتألف من طبقة موجبة مصنوعة من الليثوم أكسيد، وطبقة سالبة مصنوعة من الغرافيت ويفصل بين هذه الطبقتين فاصل مصنوع من البوليمر يسمح للأيونات والطاقة بالتدفق بين الطبقات الموجبة والسالبة بشكل منتظم من دون السماح لهذه الطبقات بالإلتصاق.

إقرأ أيضاً: لماذا تنفجر الهواتف الذكية ؟

إذا إلتصقطت الطبقتين الموجبة والسالبة، سيؤدي إلى زيادة في تدفق الأيونات والطاقة بالإضافة إلى الحرارة وهذا يؤدي إلى الإنفجار، خصوصاً وأن الفاصيل رقيق ويتلف بسرعة، وهذا يحدث بسبب الضغط الخارجي الذي تتعرض له البطارية بسبب تصميمها السيء في هذا الهاتف.

البطارية في جالكسي نوت 7 تعرضت لضغط عالي أثناء الإستخدام العادي من قبل المستخدمين، بسبب عدم تواجد مساحات كافية بين البطارية والهيكل الذي يُحيط بها بالإضافة إلى ضخامتها، بحيث إذا تعرضت لضغط خفيف من الهيكل الخارجي يؤدي إلى ضغط في البطارية وتلف الفاصل وإلتصاق الطبقة الموجبة بالسالبة وهو ما يؤدي إلى الإنفجار، وذكرت سامسونج هذا الأمر ولكنها لم تعلن رسمياً حتى الأن، ومن المقرر أن تعلن رسمياً قبل نهاية العام الجاري.

المصدر: instrumental

إقرأ أيضاً: لماذا ترتفع درجة حرارة الهواتف الذكية وكيفية الحفاظ عليها دافئة ؟

The post هذا هو سبب إنفجار بطارية هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*