الرئيسية » twitter » هدّد بقتل بعوضة… فجمّد تويتر حسابه للأبد!

هدّد بقتل بعوضة… فجمّد تويتر حسابه للأبد!

تويتر تأخذ التنمر بالألفاظ المسيئة على محمل الجد، ربما بزيادة عن اللازم، لدرجة أنها أغلقت حساب لمستخدم هدد بقتل بعوضة!

نشر المستخدم الياباني @nemuismywife صورة على تويتر لبعوضة قامت بقرصه أثناء مشاهدة التلفاز، وهدد غاضبًا بقوله Die أي موتي.

بعدها استقبل المستخدم من تويتر رساله تفيد أنّ حسابه قد جُمّد للأبد ولن يُسترد، وحسب SoraNews24 فإن الرسالة أوضحت أنّ منشوره احتوى على تهديدات وهذا مخالف لشروط الخدمة.

المستخدم الياباني قام بإنشاء حساب آخر @DaydreamMatcha، واستنكر قرار تويتر. قال في منشوره، أنّ حسابه أُغلق بعد أن ذكر أنّه قتل بعوضة، هل هذه مخالفة؟

هذا ويعد ارتفاع وتيرة التنمر والإساءة الإلكترونية من أكبر المشاكل التي تواجه تويتر، ولهذا قد أعلنت عن خوارزمية جديدة السنة الماضية للكشف عن سلوك الإساءة، وربما هي التي أدت إلى حظر المستخدم الياباني، حينها يثور التساؤل حول سياسة تويتر وفعاليتها.

فيبدو لنا أن الخوارزمية تعمل بالكشف عن كلمات معينة بجانب معنى النص العام، ما يعني أنّ الخوارزمية قد تخلط بين الأسلوب الجدي والمازح عند استخدام مرادفات تفيد نفس المعنى، كما قد تصنف تغريدات على أنّها إساءة بينما لا تعتبر كذلك في الواقع، كما حدث مع الياباني.. وبناء على ذلك فيبدو أنّ الذكاء الاصطناعي الذي تعتمد عليه تويتر بحاجة إلى كثير من التطور.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*