الرئيسية » اخبار تقنية » هجمات قرصنة تتسبب في توقف نصف الإنترنت عن العمل!

هجمات قرصنة تتسبب في توقف نصف الإنترنت عن العمل!

internet

تسبب هجمات قرصنة من نوع DDoS توقف كبرى مواقع الإنترنت عن العمل صباح اليوم، حيث إستهدفت الهجمات خدمة Dyn DNS الخاصة بالنطاقات والتي تستخدمها المواقع الإلكترونية التي تعرضت للتوقف.

المواقع المتضررة شملت تويتر، ساوند كلاود، أمازون، صحيفة نيويورك تايمز، CNN، PayPal، Pinterest والعديد من المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف الذكية التي يستخدمها الملايين يومياً، وتوقفت هذه الخدمات لمدة ساعتين قبل أن تعود إلى العمل.

خدمة Dyn DNS تعد بمثابة باب دخول المُستخدمين إلى هذه المواقع التي تعرضت للتوقف، حيث تزود هذه الخدمة المواقع الإلكترونية بنظام مُرتبط بالنطاقات مثل "www.T-voice.net" وعندما تتعرض الخدمة لمُشكلة تتوقف كافة النطاقات عن العمل وبذلك يؤثر على المواقع المُرتبطة بها.

لحسن حظنا فإن هذه المشكلة لم تكن عالمية فقد ذكرت الشركة المالكة لخدمة Dyn DNS أن هجمات القرصنة إستهدفت بعض سيرفراتها، بحيث واجهة مستخدمي المواقع الإلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية الضرر الأكبر إضافة إلى بعض دول أمريكا الجنوبية والشمالية وبعض دول أوروبا الشمالية، فيما المستخدمين في أسيا بإستثناء الهند لم تواجههم مشكلة في إستخدام المواقع المتضررة.

المصدر: DYN

The post هجمات قرصنة تتسبب في توقف نصف الإنترنت عن العمل! appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*