الرئيسية » الصحة » هاني الناظر يقدم وسائل طبيعية لعلاج مشاكل البشرة في الشتاء

نظرا لارتفاع أسعار بعض الأدوية ومع تعرض الكثير لعدد من المشاكل الجلدية في الشتاء، قدم دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق بعض الوسائل الطبية الفعالة والرخيصة للتغلب علي تلك مشاكل . - قشرة الشعر يمكن علاجها بتحضير خليط مكون من معلقة خل مع ماء دافئ ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط وتترك ربع ساعة ثم الغسل بالشامبو مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا. - لجفاف الشفاه وتشققها وتقشرها يمكن علاجها بخليط من الجلسرين وعسل النحل ثلاث مرات يوميا. - الإصابة بفيروس الهربس الذي يصيب حرف الشفاه آو الأنف ويسبب التهابات يمكن علاجه بالدهان بالعسل فقط أربعة مرات يوميا لمدة أسبوع. - حالات قشف ظهر اليدين أو حول الفم خاصة عند الأطفال فعلاجها بالجلسرين مرتين يوميا. - لجفاف الذراعين والساقين والذي يصاحبه هرش يمكن دهانه بخليط من الفازلين وزيت الزيتون قبل النوم مساء مع الاستحمام بصفه عامة بصابون الجلسرين دائماً. - لتشقق كعب القدم وجفافه ممكن علاجه بنقع القدمين يوميا ليلا في ماء دافئ مذاب به ملح ثم دهانه بمرهم حامض الساليسيليك بتركيز ٥٪ أو الكرباميد أو الفازلين.

هاني الناظر يقدم وسائل طبيعية لعلاج مشاكل البشرة في الشتاء

نظرا لارتفاع أسعار بعض الأدوية ومع تعرض الكثير لعدد من المشاكل الجلدية في الشتاء، قدم دكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق بعض الوسائل الطبية الفعالة والرخيصة للتغلب علي تلك مشاكل .

– قشرة الشعر يمكن علاجها بتحضير خليط مكون من معلقة خل مع ماء دافئ ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بهذا الخليط وتترك ربع ساعة ثم الغسل بالشامبو مرتين إلى ثلاثة أسبوعيا.

– لجفاف الشفاه وتشققها وتقشرها يمكن علاجها بخليط من الجلسرين وعسل النحل ثلاث مرات يوميا.

– الإصابة بفيروس الهربس الذي يصيب حرف الشفاه آو الأنف ويسبب التهابات يمكن علاجه بالدهان بالعسل فقط أربعة مرات يوميا لمدة أسبوع.

– حالات قشف ظهر اليدين أو حول الفم خاصة عند الأطفال فعلاجها بالجلسرين مرتين يوميا.

– لجفاف الذراعين والساقين والذي يصاحبه هرش يمكن دهانه بخليط من الفازلين وزيت الزيتون قبل النوم مساء مع الاستحمام بصفه عامة بصابون الجلسرين دائماً.

– لتشقق كعب القدم وجفافه ممكن علاجه بنقع القدمين يوميا ليلا في ماء دافئ مذاب به ملح ثم دهانه بمرهم حامض الساليسيليك بتركيز ٥٪ أو الكرباميد أو الفازلين.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*