الرئيسية » الصحة » هالة السعيد: إنشاء وحدة خاصة بدراسات المرأة http://akhbarelyom.com/

هالة السعيد: إنشاء وحدة خاصة بدراسات المرأة http://akhbarelyom.com/

هالة السعيد: إنشاء وحدة خاصة بدراسات المرأة

صورة من المؤتمر

أكدت عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعه القاهرة د.هالة السعيد، أن تقدم العالم وإصلاحه لا يحدث إلا بإصلاح أوضاع المرأة بجميع المجالات وإتاحة الفرصة لها للمشاركة في التنمية.

وأوضحت السعيد، خلال كلمتها في ورشة العمل التي عقدتها كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع سفارة اليابان في مصر و هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، أن تقرير اليوم يهدف إلى تقييم مدى تمكين المرأة  في المجالات المختلفة، كما يلقى الضوء على الاقتصاد الخفي المتمثل في العمل المنزلي غير محدد الأجر، مشددة على أن دعم المرأة وتمكينها لن يحدث إلا بتكاتف مجتمعي ودولي.

كما أكدت أهمية دعم المرأة في الحصول على فرص تعليم وتدريب متساوى مع الرجل، خاصة وان المساواة في التعليم سوف تساهم في تنمية المجتمع، فضلا عن أهمية تدريبها على التكنولوجيا لدعم مشاركتها في سوق العمل، داعية إلى  الاهتمام ببرامج ريادة الأعمال وإتاحة فرصة دعم وتمويل المرأة.

ونظرا لأهمية محور التعليم أشارت إلى قيام كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بإنشاء وحدة خاصة بدراسات المرأة، تقوم بتسليط الضوء على النماذج الناجحة في مصر والوطن العربي، كما أطلقت  برنامج الماجستير المهني في دراسات النوع الاجتماعي والتنمية.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*