الرئيسية » اخبار تقنية » هاكرز يستهدفون ويخترقون تيليقرام ويصلون لمعلومات 15 مليون شخص

هاكرز يستهدفون ويخترقون تيليقرام ويصلون لمعلومات 15 مليون شخص

telegram

تيليقرام يعد من أأمن تطبيقات المحادثة مع ذلك قام هاكرز إيرانيون بإختراقه كون هذا التطبيق يحمل شعبية جارفة بإيران حيث يستخدمه أكثر من 20 مليون شخص هناك، ويبدو بأن المخترقون إستطاعوا الوصول إلى أكثر من 15 مليون رقم يقوم بإستخدام التطبيق بإيران.

المشكلة أكبر من مجرد معرفة الأرقام، حيث أنه بالإضافة لمعرفة الأرقام فإن المخترقون يستطيعون الوصول إلى الرسالة التي يتم إرسالها من الشركة إلى المستخدمين والتي تحمل كود تفعيل الحساب عندما تقوم بتفعيله أول مرة. ولهذا ببعض الطرق البرمجية يستطيعون إضافة هذه الحسابات لديهم وبالتالي الآن أصبح بإمكانهم قراءة جميع الرسائل الخاصة بك سواء الحالية أو السابقة.

تيليقرام علقت على الأمر قائلة بأن مستخدمي تيليقرام قادرين على حماية أنفسهم من هذا الأمر من خلال وضع رقم سري على حسابك بتيليقرام، ولهذا ترى الشركة بأن هذا النوع من الإختراقات ليس سببه التشفير نفسه الذي يستخدمه التطبيق بل يستهدف نظام التفعيل لهذا ليست ثغرة ضمن التطبيق نفسه حسب مايروه.

بكل الأحوال يعتقد بأن هذه الحملة الإيرانية ضد التطبيق هي لأسباب سياسية بحته، كون التطبيق منتشر بإيران ويودون الوصول إلى سياسيين وربما أي شخص يتبع فكر معين لكن مازال غير معروف إن كانت هذه الحملة مدعومة من الحكومة الأمريكية أم لا.

يذكر أن تيليقرام يحمل خاصية المحادثات الخاصة والتي يتم تشفيرها من الطرف الأول إلى الثاني بالكامل وهذا النوع من المحادثات فإنه غير قابل للظهور بمثل هذا الإختراق.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*