الرئيسية » اخبار تقنية » هاتف RoboHon من Sharp ينطلق إلى أسواق طوكيو بسعر 1,800$!

هاتف RoboHon من Sharp ينطلق إلى أسواق طوكيو بسعر 1,800$!

هذا الموضوع هاتف RoboHon من Sharp ينطلق إلى أسواق طوكيو بسعر 1,800$! ظهر على التقنية بلا حدود.

RoboHon

أعلنت شركة Sharp عن هاتف RoboHon، الذي ينطلق في أسواق طوكيو قريباً، ليكون أول هاتف روبوت متاح للشراء، لكن ماذا تقدم شركة Sharp اليابانية من مواصفات في الهاتف الروبوت ليستحق سعر الى 1,800$؟

RoboHon

في السادس والعشرين من شهر مايو تطلق شركة Sharpإلى أسواق طوكيو أحدث إصدارات الشركة في الهاتف الروبوت RoboHon، والذي يصل سعره في اليابان 198000ين أي ما يعادل 1800$، أي أنه تخطى سعر أحدث أعلى تقنية في الأسواق في نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift.

لكن هناك إختلاف بين تقنية Oculus وSharp اليابانية بالتأكيد، فلقد طورت شركة Sharp هذا الهاتف مع قدرة على التحدث والرقص أيضاً، وإن اختلفت أهمية هذه المواصفات من مستخدم إلى أخر.

يأتي أيضاً هاتف RoboHon بكافة وظائف الهاتف الذكي الأساسية في جسم روبوت، كما أنه يسير، يرقص، ومزود في الرأس بجهاز عرض للفيديو والصور بدقة 720 بيكسل، كما أكدت شارب أنه يضم قدرة على الإتصال بالجيل الجديد من شبكات الأنترنت LTE، هذا إلى جانب راديو.

شركة الإتصالات التي بدأت بالفعل في دعم هاتف RoboHon وهي بالتأكيد أحد الشركات اليابانية NTT Docomo، التي تعد أكبر ناقل للهاتف في اليابان الآن، بالرغم من أن Sharp تخطط للإشتراك مع شركات أصغر MVNO، حيث سيحدد حجم الناقل خطط الشركة في بيع الهاتف في أسواق اليابان فقط أو التوسع إلى الأسواق العالمية في الفترة القادمة.

الشاشة في هاتف RoboHon هي أكثر المواصفات التي تثير التساؤلات، فهي بحجم 2 أنش QVGA، إلا أن شركة Sharp أكدت أن الهاتف يستجيب لك صوتياً مما يقلل حاجة المستخدم الى الشاشة، حيث يأتي هاتف RoboHon مع أكثر من تقنية مختلفة للتعرف على الصوتيات، منها واحدة للتعرف على الصوتيات خارج نطاق الأنترنت، والتقنية الأخرى للتعرف على الصوتيات سحابيا، لكن مع هذه التقنيات يضاف إلى تسعير الهاتف رسوم شهرية لخاصية التعرف على الصوتيات بقيمة 6 دولار شهريا.

بالطبع لدى شركة Sharp اليابانية الريادة في الكثير من التقنيات الحديثة، من الهواتف الذكية والشاشات، إلا أن تقنيتها الجديدة في هاتف RoboHon وإن كانت جديدة في الأسواق إلا أنها مرتفعة التعسير جداً، بشكل خاص مع رغبة شركة Sharp بالتوسع مع هاتف الروبوت أكثر في الفترة القادمة.

المصدر

هذا الموضوع هاتف RoboHon من Sharp ينطلق إلى أسواق طوكيو بسعر 1,800$! ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*