الرئيسية » اخبار تقنية » هاتف بكسل بنفس سعر آيفون 7 لكن لن يحصل على التحديثات مثله !

هاتف بكسل بنفس سعر آيفون 7 لكن لن يحصل على التحديثات مثله !

pixel-iphone

نعلم جميعاً أن كلاً من شركتي قوقل وآبل أطلقتا هواتفهم الجديدة آيفون 7 و بِكسل في الفترة الماضية، وربما أن قوقل تطلق بكسل لأول مرة الذي سيحمل سعر عالي مثل آيفون والسبب أن قوقل تود إيصال رسالة وهي أنها ستنافس آبل مباشرة ولكن بالرغم من أن السعر متساوي بين الهاتفين الا أن الفارق بين الجهازين يكمن في الدعم بالتحديثات.

دعونا نفترض أن لدي قرابة 2500 ريال (650$)، وأنوي شراء هاتف ذكي جديد بهذا السعر، ودعونا نفترض أيضاً بأنني أرغب في إستخدام الهاتف لمدة لاتقل عن 3 سنوات، أو ربما أكثر.

الخيارات المتاحة بهذا السعر قد تكون آيفون 7 ذو 32 قيقابايت بسعر 649$، إضافة إلى هاتف شركة قوقل الجديد بكسل المتاح أيضاً بسعر 649$ لسعة 32 قيقابايت.

إذاً، مالهاتف المناسب؟ لنضع إختلاف نظام التشغيل، النظام البيئي، المواصفات والتصميم جانباً، ونرى ماهو الهاتف الذي سيكون أفضل للإستثمار على المدى الطويل كما أشرت بأنني أريد الهاتف لمدة 3 سنوات أو ربما أكثر.

في الحقيقة، نحن نعلم أن شركة آبل تدعم هواتفها لمدة تصل إلى 4 سنوات تقريباً، خلال هذه الفترة تدفع بالتحديثات الأمنية، إضافة إلى النسخ الجديدة من نظام التشغيل، وهذا يعني أنني سأحصل على مميزات جديدة على مدار 4 سنوات ولن أكون مضطراً لشراء هاتف جديد بشكل دوري.

ماذا عن قوقل بكسل؟ قوقل أشارت بوضوح في الجزء السفلي من صفحة عرض مواصفات الهاتف بأنه سيحصل نسخ نظام التشغيل الجديدة خلال العامين المقبلين فقط، و3 سنوات من التحديثات الأمنية وليس تحديثات النظام.

كعميل، هذا يجعلني أستبعد فكرة شراء هاتف بكسل وإستخدامه على المدى الطويل، وهناك الكثير من المستخدمين قد تكون لديهم نفس وجهة النظر، وهي بالتأكيد نقطة ليست في صالح شركة قوقل.

وهذه النقطة لا تقتصر على شركة قوقل فقط، معظم الشركات المصنعة للهواتف العاملة بنظام أندرويد يتبعون نفس الإستراتيجية، ولكن الآن بما أن قوقل قد دخلت السوق رسمياً بعلامتها التجارية، سيكون من الجيد أن تتميز وتقدم المزيد من الدعم لأجهزتها.

إقرأ أيضاً: 4 أسباب قد تدفعك لشراء هاتف قوقل Pixel

The post هاتف بكسل بنفس سعر آيفون 7 لكن لن يحصل على التحديثات مثله ! appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*