الرئيسية » اخبار تقنية » نوكيا تعود لإنتاج الإلكترونيات من خلال كاميرا قيمتها 60 ألف دولار !

نوكيا تعود لإنتاج الإلكترونيات من خلال كاميرا قيمتها 60 ألف دولار !

nokia-ozo-hero-lg

أعلنت نوكيا عن كاميرا خاصة بالواقع الإفتراضي إلا أن سعرها غير معقول وهو 60،000 دولار وصدقني بأنه هذا هو السعر ليس هناك أي صفر إضافي، هذه الكاميرا تحتوي على 8 عدسات بداخلها ولايبدو أنها تستحق هذا السعر المرتفع.

وفقاً لنوكيا يعتبر سعر كاميرا "أوزو" (اسم الكاميرا) مرتفع لأنها سوف تباع أو تستأجر لصانعي الافلام الاحترافيين على الرغم من أن الشركة تخطط لاطلاق نسخة للهواة.

ولكن لماذا هذا العدد الكثير من العدسات؟

سيتمكن المخرج من التصوير والتحكم بالكاميرات بحيث يستطيع وضع العدسات في اتجاهات مختلفة ويتحكم بها بالكامل، كما أنها تدعم عدد من المايكروفونات وحاليا الكاميرا لاتزال في طور العمل عليها على الرغم من أن برمجيات نوكيا لاتزال تتعلم كيف تجعل جمع عدد من مقاطع الفيديو المنفصلة ضمن فيديو واحد لبثها عن طريق الواقع الافتراضي ويبدو بأنها تواجه مشكلة في ذلك ويجب أن تجد الحل قبل نهاية العام.

بغض النظر نوكيا سعيدة بكونها دخلت مبكراً في سوق كاميرات الواقع الافتراضي ويعتقد أن اطلاق كاميرا أوزو سيكون علامة بارزة لطموحها بصنع أجهزة استهلاكية أخرى بجانب أعمالها مع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية.

وفقاً لأحد محللي مؤسسة غارتنر، سوف يباع أكثر من 1 مليون جهاز واقع افتراضي هذا العام على الرغم من أنه قد ننتظر حتى 10 سنوات لتنتشر هذه التقنية في كل مكان في العالم ولكن هذا سوف يعتمد على جودة المنتجات مثل كاميرا أوزو ونظارة HTC Vive وسامسونج Gear VR التي يتم تسويقها بشكل كبير.

لكن هل تتوقع أن تبيع نوكيا كمية كبيرة بهذا السعر المرتفع ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*