الرئيسية » اخبار تقنية » نمو سوق الأساور الإلكترونية مقابل ركود شحنات الساعات الذكية

نمو سوق الأساور الإلكترونية مقابل ركود شحنات الساعات الذكية

smart-watches

رأينا في استطلاعات سابقة أن مالكي الساعات الذكية فخورون بالفعل بأجهزتهم لكن يبدو أن هذه الأخيرة ليست في متناول يدي الجميع ولم تصل هذه السوق بعد إلى المستوى المأمول بالنظر إلى النمو المتباطئ الذي تعرفه.

وتتوقع شركة الأبحاث آي دي سي أن حوالي 20.1 مليون ساعة ذكية سيتم شحنها في عام 2016، وإذا كان هذا العدد يبدو كبيرا، يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن هذا أقل بنسبة 4 في المئة من شحنات السنوات الأخيرة، وتقول IDC أنهم لا يتوقعون شحن 50 مليون وحدة حتى عام 2020.

وعلى النقيض من الساعات الذكية، من المتوقع أن يتم شحن 80.7 مليون جهاز قابل للارتداء كالأسوار الذكية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية خلال عام 2016، ويشكل هذا زيادة بنسبة 37 في المئة عن أرقام العام الماضي عندما تم شحن 58.8 مليون جهاز.

وعلى الرغم من أن أغلب المحللين ينتظرون يوماً تصبح فيه الأجهزة القابلة للارتداء جزءا أساسيا في حياة الإنسان، إلا أن سوق الساعات الذكية تواجه عدة صعوبات تتجلى في السعر المرتفع وعدم تطور تكنولوجيا البطاريات وغيرها.

ما رأيك في أحدث الأرقام من مؤسسة آي دي سي؟ هل أنت من مالكي الساعات الذكية ؟ وإذا لم تكن كذلك، ما الذي منعك من اقتناء واحدة؟ تفضل بترك ردك في التعليقات أدناه!

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*