الرئيسية » اخبار تقنية » نظام تشغيل قوقل فيوشا القادم سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد

نظام تشغيل قوقل فيوشا القادم سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد

تعمل قوقل على تطوير نظام تشغيل غامض يطلق عليه اسم فيوشا “Fuchsia” قد يستبدل نظامي تشغيل أندرويد وكروم أو اس مستقبلاً، ويبدو أن الشركة أضافت مؤخرًا ميزة للنظام التي يمكن أن تحسن بشكل كبير فرصها في اللحاق بالركاب مع المستهلكين.

وكشف أحد أعضاء منتدى المطورين XDA أن قوقل أضافت دعمًا مبدئيًا لتطبيقات أندرويد على فيوشا وهذا يعني أن تطبيقات أندرويد يجب أن تكون قادرة على العمل على النظام دون تدخل أو تغيير كبير من مطوري التطبيقات وهذه ميزة مهمة.


اعلان


وسيشكل السماح لتطبيقات أندرويد بالعمل بسلاسة على نظام التشغيل الجديد أمرًا جوهريًا بالنسبة لشركة قوقل إذا كان نظام تشغيل فيوشا سيحل محل نظام تشغيل أندرويد.

وأظهر مطورو التطبيقات أنهم غير مستعدين لإنشاء إصدارات منفصلة لتطبيقاتهم لأنظمة التشغيل أقل شهرة وهو ما حصل مع نظام تشغيل ويندوز موبايل من مايكروسوفت، والذي أعلنت الشركة نهايته عام 2017، فلماذا يستخدم أي شخص نظام تشغيل لا يضم التطبيقات التي يريدها.

كما أنه ليس من الواضح تماما ما هو الغرض من فوشيا في الوقت الحالي، فمن خلال الصور ومقاطع الفيديو المختلفة من المفترض أن يعمل النظام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، و أجهزة الكمبيوتر.

وحتى الآن لاتذكر قوقل تفاصيل كثير بخصوص خططها المستقبلية مع نظام تشغيل فيوشا الذي اعترفت بوجوده في عام 2016، عندما وصفه نائب رئيس قسم الهندسة في الشركة Dave Burke بأنه “مشروع تجريبي في المرحلة المبكرة”، وأكدت الشركة في وقت لاحق أنه نظام تشغيل سيستبدل نظام أندوريد مستقبلا، لكن ليس من الواضح بعد ما إذا كان المشروع سيخرج من المرحلة التجريبية إلى نظام تشغيل كامل.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*