الرئيسية » اخبار تقنية » نظام أندرويد ومساعد جوجل الافتراضي يبدآن في “غزو السيارات”

نظام أندرويد ومساعد جوجل الافتراضي يبدآن في “غزو السيارات”

لطالما تساءل الكثيرون عن عجز صانعات السيارات عن توفير أنظمة معلومات ترفيهية متطورة في موديلاتهم مشابهة لأنظمة الهواتف الذكية. وقد أجابت أبل وجوجل بتقديم تطبيقات كاربلاي وأندرويد أوتو، ولكن يبدو أن العقول وراء اندرويد ترغب في تقديم المزيد، عبر دمج الأندرويد بشكل كامل مع سيارتك، شاملا مساعد جوجل الافتراضي.

بالنسبة للموديلات الجديدة، فمن المقرر أن تقوم أودي وفولفو بدمج الأندرويد أوتو فيها ابتداءا من 2018.. وقد كشفت جوجل بالفعل عن صور مبدئية لقمرات سيارات مدمجة مع الأندرويد للأودي Q8 وفولفو XC60، حيث يمكن إعطاء أوامر صوتية لهذه السيارات بنفس سهولة الأمر مع هواتف الأندرويد الذكية.

وسيكون نظام الأندرويد الجديد مختلفا عن الحالي.. حيث تم تحديثه وتصميمه خصيصا لجعل حياتك وراء المقود أيسر وأكثر إمتاعا، مع توفر خرائط 3D وصور من الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى جميع الخصائص التي ساهمت في رواج المساعدين الافتراضيين، مثل القيام بالاتصال أو إرسال رسائل وتحديد مواقع العمل أو المنزل وسماع الموسيقى وخلافه بدون نزع يديك عن المقود.

وبالطبع تواجه جوجل منافسة شرسة من أبل وأمازون، واللذين يسعيان بنفس القوة لدمج أنظمتهم ومساعديهم الافتراضيين مع الموديلات الرائجة لبي إم دبليو ومرسيدس وفورد وغيرهم.

بالطبع عملية إدماج أنظمة الهواتف مع شاشات المعلومات الترفيهية عالية التقنية في السيارات تظل معقدة ومليئة بالتحديات.. ولنلقي مثالا على هذا بفتحك لليوتيوب في سيارتك الأودي وسؤالك لمساعد جوجل بفتح فيديو ما.. قد يؤدي هذا لتشتيت نظرك عن الطريق، لذا يظل الأمر في مرحلة الاختبار والتطوير لتفادي مثل هذه النتائج.

سامسونج ستكون سعيدة بقدوم آيفون 8 !

[embedded content]

قد ترغب أيضا بقراءة

مواضيع من مواقعنا الشريكة

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*