الرئيسية » الصحة » نصائح السواح للحفاظ على أسنان لامعة وقوية

قدم د.باسم السواح أخصائي تجميل الأسنان والحاصل على الزمالة الألمانية في جراحات زراعة الأسنان ومؤسس حركة "إنسان" مجموعة من النصائح للحصول على أسنان قوية بلا ألم ناتجة من اتباع نظام يومي من التنظيف والعناية الصحية. وأكد السواح قائلا إن صحة الفم الجيدة تعني صحة الجسم بشكل كامل، فليس هناك شعور يضاهي الشعور بالنظافة والصحة الجيدة للأسنان فأمراض اللثة والأسنان لا تحصى ولا تعد وانتشرت بشكل قوي وملحوظ خلال الفترة الأخيرة بسبب الاتجاه إلى تناول الأطعمة الجاهزة. وقال “قد يعتقد البعض أن مسألة المحافظة على صحة الأسنان وبياضها من الأمور الصعبة والمستحيلة، ولكن عليه أن يعتمد على الجانب الطبيعي دون الإلتفات إلى المواد الكيماوية المتوفرة في الصيدليات فنظافة الأسنان تبدأ من طبيعة الغذاء”. ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها استبدال فرشاة الأسنان .. حيث تتعرض شعيرات الفرشاة مع مرور الوقت للتلف لذا لابد من استبدالها كل 3 شهور، أما إذا كنت تعانى من بعض الأمراض فلابد من استبدال الفرشاة مع بداية المرض ونهايته للتخلص من الجراثيم . كما أن تناول الجبن الأبيض يساعد على تقوية مينا الأسنان فهو يحتوي على بروتين ال..

نصائح السواح للحفاظ على أسنان لامعة وقوية

قدم د.باسم السواح أخصائي تجميل الأسنان والحاصل على الزمالة الألمانية في جراحات زراعة الأسنان ومؤسس حركة "إنسان" مجموعة من النصائح للحصول على أسنان قوية بلا ألم ناتجة من اتباع نظام يومي من التنظيف والعناية الصحية.

وأكد السواح قائلا إن صحة الفم الجيدة تعني صحة الجسم بشكل كامل، فليس هناك شعور يضاهي الشعور بالنظافة والصحة الجيدة للأسنان فأمراض اللثة والأسنان لا تحصى ولا تعد وانتشرت بشكل قوي وملحوظ خلال الفترة الأخيرة بسبب الاتجاه إلى تناول الأطعمة الجاهزة.

وقال “قد يعتقد البعض أن مسألة المحافظة على صحة الأسنان وبياضها من الأمور الصعبة والمستحيلة، ولكن عليه أن يعتمد على الجانب الطبيعي دون الإلتفات إلى المواد الكيماوية المتوفرة في الصيدليات فنظافة الأسنان تبدأ من طبيعة الغذاء”.

ومن أهم النصائح التي يجب اتباعها استبدال فرشاة الأسنان .. حيث تتعرض شعيرات الفرشاة مع مرور الوقت للتلف لذا لابد من استبدالها كل 3 شهور، أما إذا كنت تعانى من بعض الأمراض فلابد من استبدال الفرشاة مع بداية المرض ونهايته للتخلص من الجراثيم .
كما أن تناول الجبن الأبيض يساعد على تقوية مينا الأسنان فهو يحتوي على بروتين الكازين والواي "casen and whey" لاحتوائه على الكالسيوم الذي يساعد على بناء الأسنان، ويجب أن يحتوي نظامك الغذائي على فيتامين "د" الذي يساعد على امتصاص الكالسيوم مثل الحليب وصفار البيض والأسماك .

أما فيما يخص تقليل الألوان التي تتسبب في صبغة الأسنان قال السواح .. إن سببها يرجع لتناول الأطعمة الملونة مثل العنب البري والقهوة والسجائر، وانصح باستخدام الفرشاة بعد تناول هذه الأشياء إضافة إلى تناول الجزر والكرفس والتفاح .

وأشار السواح أن صحة الاسنان قد ترتبط بقرحة المعدة عند البعض وللمحافظة على مينا الأسنان وصحة الفم يجب تجنب الأطعمة والمشروبات التي تزيد من قرحة المعدة كالشيكولاتة والكحول والشاي والنعناع والثوم والبصل والحمضيات والأطعمة الدهنية والمقلية.

وأضاف .. قد تتسبب بعض الأدوية في جفاف الفم مثل مضادات الاكتئاب وأدوية الضغط ومضاد الهيستامين، وهي تتسبب في جفاف اللعاب وعلى المريض أن يزيد من السوائل في الجسم إلى جانب مضغ علكة خالية من السكر بعد الأكل فهي تساعد على منع الترسبات على الأسنان وتزيد من إنتاج اللعاب الذي يعد مطهر طبيعي للفم.

ومن الأمور الهامة في الحفاظ على صحة الفم هي معالجة رائحة الفم الكريهة باستخدام فرشاة أو مكشطة خاصة باللسان للتخلص من البكتريا التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة .

Original Article

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*