الرئيسية » اخبار تقنية » نسخة برو من هواوي Mate 9 ستكون بسعر مبالغ فيه جدا

نسخة برو من هواوي Mate 9 ستكون بسعر مبالغ فيه جدا

huawei-logo

هواوي تستعد للإعلان عن أهم هاتف لديها وهو Mate 9 والذي ذكرنا سابقا بأنه سيحمل كاميرا مزدوجة بالخلف وهذا ليس أول هاتف لديها بهذه الميزة فقد سبق وأن قدمتها مع P9 أيضاً.

لكن يبدو بأن هناك ميزة لم تكن حتى موجودة ضمن P9 ستضيفها هنا، وهي إمكانية التقريب البصري إلى أربعة أضعاف دون أن تقل الجودة وهذه تقريبا نفس الفكرة الأساسية التي قامت بها آبل ضمن آيفون 7 بلس لكن يبدو أن Mate 9 سيتمكن من التقريب أكثر، وبحسب المصدر فإن هذه الميزة ستكون ضمن نسخة برو تحديدا من الهاتف فربما ليست جميع النسخ تدعمها.

خلال الفترة الماضية سمعنا الكثير من المواصفات عن الهاتف وعرفنا بأنه سيكون هناك أكثر من فئة، والآن مصدرنا يؤكد بأن أعلى فئة قد يصل سعرها إلى 1300 دولار التي تعادل قرابة 4900 ريال. فهل من المعقول أن تقدم هواوي هاتفا بهذا السعر ؟

هواوي ستوفر نسختين من الهاتف

cvw1dpbviaa43qb

أحد النسختين ستكون بشاشة مسطحة كما تستعرض الصورة بيسار الشاشة، وهذه النسخة ستحمل عدد من الفئات بحسب الذاكرة الداخلية حيث تأتي الأعلى منها بذاكرة عشوائية 6GB مع ذاكرة داخلية 256GB، لكن إذا كنت تفكر في أخذ سعة داخلية أقل فستجدها تحمل ذاكرة عشوائية أقل.

لكن النسخة الأخرى ستحمل شاشة منحنية الأطراف بنفس مفهوم هواتف سامسونج والتي تسميها الشركة الكورية «إيدج» وسبق أن استعرضنا بعض الصور لهذه النسخة التي تبين كيف أن تصميمها نسخة طبق الأصل لهواتف سامسونج إلى درجة أن هواوي قامت بتزويد هاتفها بزر بالأمام مع أنه ليس أسلوبها.

هذه النسخة ذو الشاشة المنحنية هي التي نتوقع أن تحمل سعراً أعلى من الأخرى والتي قد تصل أعلى فئة منها (6GB ذاكرة عشوائية + 265GB ذاكرة داخلية) إلى قيمة 1300 دولار أي قرابة 5000 ريال.

بالنسبة لحجم الشاشة فإنها ستكون 5.9 إنش وبدقة QHD ويبدو بأن هناك نسخة بدقة FHD أيضا، لكن سمعنا سابقا بأن أحد نسخ الهاتف قد تكون مخصصة للسوق الصيني ولن تصلنا ومازال هذا غير مؤكد حتى الآن.

هواوي مازالت تعمل مع الشركة الألمانية لايكا من أجل تطوير كاميرات هواتفها، والحقيقة أن الشركة تقدم كاميرات جيدة لكنها ليست الأفضل أبداً ومازال عليها أن تعمل على كاميرا هاتفها لهذا لابد أن تحسنها كثيرا خصوصا أن جميع المنافسين قدموا كاميرات هائلة للعام الحالي.

curved-mate 9

مازالت الشركة تستعد للإعلان عن هاتفها وذلك بمؤتمر سيقام يوم 3 من نوفمبر المقبل. السعر الذي ذكر بالأعلى لا نتوقع بأنه سينطبق على جميع النسخ وربما يكون غير صحيح فهذا السعر مبالغ فيه جداً.

وربما يكون هناك نسخة محدودة من الهاتف لهذا تأتي بهذا السعر المبالغ فيه، عموما سنعرف جميع التفاصيل بعد أيام من الآن.

The post نسخة برو من هواوي Mate 9 ستكون بسعر مبالغ فيه جدا appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*