الرئيسية » Make money blogging » ميديوم ستدفع للكتّاب بحسب عدد إعجابات مقالاتهم

ميديوم ستدفع للكتّاب بحسب عدد إعجابات مقالاتهم

Medium is letting some users hide their posts behind a paywall

وسّعت منصة التدوين ميديوم برنامج الشركاء لديها بحيث يمكن للمنضمين إليه تلقي الأموال لقاء كتابة مقالاتهم. ستدفع ميديوم للكتّاب بحسب عدد “التصفيقات” التي تتلقاها منشوراتهم.

وحالياً هناك عدد محدود من الناشرين الذين اختارتهم ميديوم للإنضمام للبرنامج وسيتسع لاحقاً ليشمل الجميع. ويمكن حينها للناشر عند نشر كل تدوينة أن يختار الجمهور المناسب سواء فقط المشتركين المدفوعين من ميديوم، أو جميع زوار الموقع.

في حال تحديد خيار النشر لأعضاء ميديوم فقط، فإنه بحسب التفاعل مع المقالات سيتم الدفع, وتعتمد ميديوم على عدة عوامل أهمها ما تسميه “التصفيق” وهو نفس الإعجاب على فيس بوك حيث يظهر زر التصفيق لكل مقالة.

وفي نهاية كل شهر ستدفع ميديوم بحسب مستوى التفاعل الذي حققته مقالات الكاتب وستقوم بتقسيم رسوم الإشتراكات المدفوعة من قبل المشتركين على مقالاتهم. وكلما زاد عدد “التصفيقات” التي تنالها المقالات المغلقة والمتاحة فقط للمشتركين، كلما زادت إيراداتهم من نسبة الإشتراكات.

الجدير بالذكر أن ميديوم قدمت نظام الإشتراكات المدفوعة لقراءة بعض المقالات التي يحددها كل مدون وذلك برسوم 5 دولار شهرياً، ويمكن للجميع قراءة ثلاثة مقالات مدفوعة مجاناً شهرياً.

تعتقد ميديوم أن الكاتب يجب أن ينال أجر مناسب على عمله من القارئ وليس المعلن، لذا تأتي هذه الصياغة الجديدة كحل مناسب برأيها لدفع الكتّاب على المزيد من الإبداع والنشر، وكذلك القراء للتفاعل مع التدوينات.

لكن، هل يكفي معيار التصفيق أو الإعجاب وحده لتحديد مقدار دخل الكاتب؟ هناك عوامل أهم مثل جودة المقالة وتوسعها والوقت الذي يقضيه القارئ فيها أو حتى يشاركها مع مشتركين آخرين.

لو كنت كاتب في ميديوم، يمكنك الإنضمام إلى برنامج الشركاء من هنا وبدء الربح من تدويناتك

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*