الرئيسية » الصحة » منوعات – 14 نصحية للمحافظة على جمالك بعد الزواج

منوعات – 14 نصحية للمحافظة على جمالك بعد الزواج

اخر الاخبار اليوم على الساحة العربية والعالمية

هناك الكثير من النصائح التي تساعدك في المحافظة على جمالك في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح للمحافظة على جمالك بعد الزواج

14 نصحية للمحافظة على جمالك بعد الزواج

البشرة

تعتبر البشرة مرآة الإنسان، وما يعطي الانطباع الأول عنه، ومنها الجافة والحساسة والعادية والدهنية وغيرها، وتتعرض البشرة للعديد من المشاكل التي تعكر صفو صاحبها ووجهه، وتمنحه شعور الضيق والانزعاج، ومن هذه المشاكل الحبوب والبثور والرؤوس السوداء والبقع والاحمرار والتقشر وغيرها، وتتعدد الأسباب الواقفة خلف مشاكل البشرة، وتلجأ النساء خصوصاً لاتباع بعض الماسكات والوصفات الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة

نصائح للعناية بالبشرة

– يُنصح عند الاستحمام إستخدام الماء الدافيء لمدة لا تزيد عن عشر دقائق وذلك للمحافظة على زيوت الجلد الطبيعيّة.
– يفضّل عدم استخدام الماء الساخن في الحمام لأنّ ذلك يعمل على جفاف البشرة ويفضّل أن لا يزيد الاستحمام عن مرّة في اليوم.
– يجب استخدام أنواع الصابون التي لا تسبب إلتهابات أو حساسيّة بالبشرة وذلك باستشارة المختصّين.
– يجب عدم فرك الجسم بالمنشفة بطريقة عنيفة بعد الاستحمام أو الغسل بل يجب أن يكون التجفيف بطريقة خفيفة أو باستخدام طريقة الطبطبة على الجسم بالمنشفة لتحمي زيوت الجلد.
– يجب استخدام كريمات للترطيب خاصّة مناطق الكوعين والركبتين.
– مراعاة عدم التعرّض المباشر للشمس لفترات طويلة عند الخروج من المنزل.

نصائح تحافظ لكِ على جمالك بعد الزواج

1- احرصي على ارتداء قفاذات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف بسبب كثرة التعرض للماء و من الخدوش الصغيرة التي يمكنها أن تشوه جمالك، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي ايضًا بترطيب كعبيكي لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

2- أزيلي المكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك وليس بالماء والصابون، لأن ترك المكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

3- سيتعرض شعرك للماء كثيرًا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيًا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصبغات.

4- ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميًا قبل الخلود إلى النوم علاجًا فعالًا لذلك.

5- لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسه.

6- اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا تكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وتبتعدي فيه عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتكِ.

7- احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم منك زوجكِ أي روائح منفرة كروائح الثوم والبصل والتوابل.

8- إذا كنتِ من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لك أداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك على أكمل وجه، والحصول في الوقت نفسه على قسط كافٍ من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميًا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك، ولا حرج أن تطلبي من زوجك مساعدتك في بعض المهام، فالرسول عليه الصلاة والسلام كان يحيك ثوبه ويصلح نعله.

9- قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدًا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

10- أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكِ تهيجًا في البشرة، وإذا ما حدث ذلك توجهي فورًا للطبيب لأن إهمال علاج التهابات الجلد يؤدي إلى اسمراره.

11- خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولهذا تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

12- نظفي أسنانك جيدًا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميًا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميًا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيكِ باستمرار خاصة في فصل الشتاء.

13- اعتمدي روتينًا يوميًا بسيطًا في العناية بالبشرة والشعر ولا تتكاسلي في تطبيقه، وآخر أسبوعي أو نصف شهري.

14- احرصي على تجفيف المنطقة الحساسة بفوط قطنية باستمرار ويمكنكِ اللجوء للطبيب لاستشارته بشأن غسول طبي يحميكِ من الالتهابات.

14 نصحية للمحافظة على جمالك بعد الزواج

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

– قناع الخيار ويتم تحضيره من خلال إحضار نصف كأسٍ من برش الخيار وبياض بيضةٍ واحدةٍ وملعقتين من الحليب الناشف وخلطها معاً حتى تتكون عجينة طرية ولينة القوام، ووضعها على الوجه لما يقارب الثلث ساعةً ثم غسل الوجه بعدها بالماء الفاتر، ويفتح هذا القناع لون البشرة عند الإنسان.

– قناع البرتقال ويتم إعداده من خلال عصر نصف برتقالةٍ وإضافة ثلاث ملاعقَ صغيرة من العسل ووضعها في إناءٍ مناسبٍ على نارٍ هادئة الحرارة حتى يذوب العسل، وتركه جانباً ليبرد ووضعه على الوجه لما يقارب الثلث ساعة، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر بعدها، وينعش هذا القناع البشرة ويزيد حيويتها.

– قناع الزبادي ويتم تحضيره من خلال إحضار خمس ملاعقَ من الزبادي وإضافة بضع قطراتٍ من زيت البابونج وخلطها جيداً وفرد المزيج على الوجه وتركه عليه لما يقارب الخمس عشرة دقيقةً ثم شطف البشرة بالماء الفاتر.

– قناع اللوز ويتم إعداده من خلال إحضار موزةٍ واحدةٍ وهرسها وإضافة ملعقةٍ من زيت الزيتون وملعقةٍ من العسل الطبيعي إليها، ويتم دهن الوجه بها ووضعه عليها لمدة ربع ساعةٍ ثم شطف الوجه بعد انتهاء الوقت بالماء الفاتر، ويشد هذا القناع الوجه والترهلات ويظهر البشرة نضرةً ومشرقة.

– قناع زيت اللوز ويتم تحضيره من خلال دهنه على الوجه وإبقائه عليه لمدةٍ تقارب الربع ساعة، ويجدد وينشط خلايا البشرة ويضفي الملمس الناعم عليها، ويعد نوعاً من أنواع منظفات البشرة.

– قناع مسحوق اللوز ويتم تحضيره من خلال إحضار ثلاث ملاعقَ من مسحوق اللوز وإضافة خمس ملاعقَ من الحليب دافئ الحرارة وخلط المكونات معاً بشكلٍ جيد، ودهنها على الوجه لما يقارب الربع ساعةٍ ثم شطفها بماءٍ فاتر.

طرق العناية بالبشرة

– طريقة العناية ببشرة الوجه: وتكون من خلال خلط مقدار أربعة ملاعق من النشأ وملعقة من عصير الليمون وتخلط، ثمّ توضع كماسك على الوجه مدّة ربع ساعة، ويُغسل من بعدها بالماء الدافيء، أمّا فيما يتعلق بتبييض الوجه فيكون من خلال خلط ملعقة نشا مع ملعقة خميرة، وملعقة زبادي، وملعقة عسل، وتوضع على الوجه والرقبة لمدّة عشرين دقيقة ثمّ يُغسل.

– لتصفيّة البشرة: تكون من خلال خلط مقدار من حليب البودرة، وعسل، والقليل من ماء الورد والقليل من النشا، بحيث تكون كل المقادير المتساوية تكفي المنطقة المراد تصفيتها، ثمّ توضع على البشرة مع التدليك وتُترك حتّى تجفّ، ثمّ تغسل بالماء والصابون.

– استخدام عصير الخيار بشكل يوميّ، وقبل النوم وتُغسل في الصباح ممّا يعمل على توحيد لون البشرة .

– القيام بتدليك البشرو بزيت اللّوز يوميّاً قبل النوم بساعة، ويُغسل بالصباح ممّا يساعد في إعطاء البشرة اللّمعان والنعومة والإشراقة. للحصول على بشرة ورديّة مشرقة يمكن إحضار ماء الورد البارد وغمسه بقطنة، ثمّ مسح البشرة به.

– لمنع التجاعيد وإغلاق مسامات البشرة ، يمكن بعد عمل إحدى الطرق السابقة، وغسل المنطقة القيام بتمرير قطعة من الثلج على البشرة.

– للتخلّص من السواد تحت العين، يمكن غمس قطعة من القطن بالشاي الأسود البارد ومسح المنطقة ثمّ غسلها. لتخفيف الأماكن الغامقة بالجسم ، يكون من خلال إحضار الجلسرين ويخلط بعصير اللّيمون، والملح الخشن، ويُفرك بها الجسم قبل الحمام .

14 نصحية للمحافظة على جمالك بعد الزواج

الخبر | منوعات – 14 نصحية للمحافظة على جمالك بعد الزواج – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شبكة رجيم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*