الرئيسية » اخبار تقنية » ملخص مؤتمر قوقل للإعلان عن هواتف Pixel و Pixel Xl ومنتجات أخرى

ملخص مؤتمر قوقل للإعلان عن هواتف Pixel و Pixel Xl ومنتجات أخرى

google-pixel

أقامت شركة قوقل اليوم مؤتمرها السنوي للإعلان عن منتجاتها الجديدة، حيث أعلنت عن هواتفها الجديدة التي حملت الإسم الجديد بيكسل إضافة إلى المساعد الصوتي ونظارتها الجديدة وخدمات أخرى سنتعرف عليها في الأسطر القادمة.

هواتف Pixel و Pixel XL:

أعلنت شركة قوقل رسمياً عن أحدث هواتفها الذكية التي أطلقت عليها إسم Pixel وهي العلامة التجارية الجديدة لهواتفها بدلاً عن نيكسس. هذه الهواتف قامت بقوقل ولأول مرة بتصميمها وصناعتها بنفسها.

هواتف Pixel تحمل نفس المواصفات بإختلاف حجم الشاشة وسعة البطارية فقط، وستكون مُزودة بالمساعد الصوتي Google Assistant إفتراضياً من المصنع وسيكون مدمج مع نظام التشغيل، وسيقدم المساعد الصوتي في الهاتف العديد من الخدمات مثل فتح التطبيقات ويتحكم بالتنبيهات، البحث في قوقل، تشغيل الموسيقى ومقاطع يوتيوب إضافة إلى إرسال رسائل نصية بشكل مباشر من خلال النطق فقط.

سيدعم الهاتف أيضاً منصة الواقع الإفتراضي Daydream. الهاتف يحمل كاميرا خلفية عالية الجودة دقتها 12.3 ميقابكسل تصوير بدقة 4K وتدعم ميزة التثبيت البصري في تصوير مقاطع الفيديو، وكاميرا أمامية دقتها 8 ميقابكسل وسيحصل مستخدمي الهاتف على مساحة لانهائية لحفظ الصور والفيديو في خدمة Google Cloud.

لهاتف سيأتي مزوداً بنظام أندرويد نوجا 7.1 وسيوفر أداة تتيح لمستخدمي آيفون الإنتقال بسهولة إلى هاتف بيكسل ونقل كافة ملفاتهم إليه. 7.

هناك نسختين، نسخة حجمها 5 أنش بدقة QHD ونسخة حجمها 5.5 أنش بدقة FHD والشاشات من نوع أمولد، وتحمل النسختين نفس المواصفات كالمعالج سنابدراجون 821 و4 قيقابايت في الذاكرة العشوائية، ومساحة تخزين داخلية تبدأ من 32 قيقابايت حتى 128 قيقابايت ويدعم منفذ USB-C ويدعم أيضاً منفذ السماعة.

بطارية النسخة الصغيرة 5 أنش سعتها 2770 ميلي أمبير، أما النسخة الكبيرة 5.5 أنش سعتها 3450 ميلي أمبير و البطارية في النسختين تدعم الشحن السريع وستتيح للمستخدمين 7 ساعات من الإستخدام بعد شحنها مدة 15 دقيقة.

الهواتف ستكون متاحة بثلاثة ألوان الأبيض، الأزرق، والأسود وسيبدأ سعر الهاتف من 650 دولار مايعادل 2450 ريال سعودي وسيتوفر في عدد من الدول في البداية، ولاحقاً سيتم طرحه في دول أخرى.

المساعد الصوتي – Google Assistant:

أعلنت شركة قوقل رسمياً عن المساعد الصوتي Google Assistant. مساعد قوقل الصوتي سيكون متاحاً في جميع الأوقات، سيكون متواجد على هاتفك من خلال تطبيق، إضافة إلى جهاز منفصل سيكون في منزلك وهو Google Home.

المساعد الصوتي سيقدم للمستخدم الكثير من المعلومات، إبتداءً من البحث في قوقل وإنتهاءً في حجز معقد في أحد المطاعم، وهناك خدمات أخرى مثل تشغيل الموسيقى وإرشادك إلى الطريق الصحيح عبر الخرائط، وكافة هذه العمليات ستكون مُشفرة كلياً، ومن الجدير بالإشارة بأن بعض مميزات المساعد الصوتي لن تكون متاحة في أغلب الدول العربية.

المساعد الصوتي سيقدم خدماته أيضاً في تطبيق قوقل الجديد للمحادثة الفورية، Allo. إذا كُنت تتحدث مع صديقك عن منتج ما، سيقوم المساعد بطرح بعض المعلومات عن هذه المنتج وقس هذه الأمر على أمور أخرى. إضافة إلى ذلك، المساعد سريع التعلّم وسيبدأ بالتعرف على شخصية مستخدمة وسيقوم بعرض الإجابات بطريقة مُشابة للطريقة البشرية في التحدث.

نظارة الواقع الإفتراضي Daydream view:

أعلنت قوقل أيضاً عن نظارة الواقع الإفتراضي المزودة بحساسات وتحمل جهاز خاص بالتحكم بها مقاوم للصدمات والتي ستكون مدعومة بمتجر خاص للتطبيقات، و وزن النظارة أخف مقارنة بالنظارة السابقة، وستعمل النظارة مع هواتف قوقل الجديد بيكسل.

خدمات وتطبيقات قوقل الإفتراضية مثل يوتيوب، الخرائط، تطبيق الصور إضافة إلى الموسيقى ستدعم النظارة، وتدعم النظارة أيضاً العديد من الألعاب وخدمات الأفلام مثل نيتفلكس وستقدم تجربة إستخدام بزاوية 360 درجة وستكون متاحة للمستخدمين في نوفمبر المقبل بسعر 80 دولار ما يعادل 300 ريال سعودي.

Google Home:

أعلنت قوقل أيضاً في مؤتمرها اليوم عن المساعد الصوتي المنزلي المنافس لأمازون إيكو، وسيقدم العديد من الخدمات للمستخدم مثل تشغيل الموسيقى وكافة الخدمات التي يقدمها Google Assistant الذي سيكون مُدمجاً بهذه الجهاز إضافة إلى التحكم بالمنزل.

الجهاز الذي سيكون متصلاً بالواي فاي وتصميمه إسطواني، وسحمل مُكبرات للصوت في الجزء السفلي منه، ويمكن للمستخدمين إستبدال القاعدة الرمادية للجهاز بقاعدة أخرى تحمل لون أخر لتتناسب مع ديكور المنزل.

وهناك العديد من الأمور التي من الممكن إجرائها بواسطة المساعد الصوتي لتسهيل الحياة مثل حجز المطاعم، طلب سيارة أجرة إضافة إلى تقديم خدمات الترجمة بين اللغات وحساب السعرات الحرارية في المأكولات والشراء من الإنترنت.

الجهاز سيكون متاحاً في نوفمبر المقبل بسعر 129 دولار ما يعادل 485 ريال سعودي.

Chromecast Ultra:

أعلنت قوقل أيضاً عن حهاز كروم كاست جديد والذي يأتي هذه المرة بمميزات أعلى منها دعم دقة 4K وبث المحتوى بهذه الدقة من أغلب خدمات الفيديو المتاحة مثل يوتيوب، أفلام قوقل بلاي وغيرها، إضافة إلى البث من أجهزة أندرويد والمساعد الصوتي قوقل هوم.

الجهاز لم يتم إعادة تصميمه، حيث يحمل نفس تصميم الإصدار السابق، وهناك إختلافات طفيفة مثل شعار قوقل بدلاً من قوقل كروم إضافة إلى منفذ كيبل HDMI لربطة بالتلفزيون وجهاز Google Home أيضاً.

الجهاز سيكون متاحاً في نوفمبر المقبل بسعر 70 دولار ما يعادل 260 ريال سعودي.

Google Wifi

من المنتجات التي أعلنت عنها قوقل في المؤتمر هو راوتر Google Wifi، ومن الممكن الحصول على نسخة واحدة من الراوتر أو 3 نسخ مُجتمعة حتى تغطي مساحة المنزل، بحيث ستكون الأجهزة مرتبطة ببعضها البعض كأجهزة Access Point.

الرواتر سيكون متاحاً في نوفمبر المقبل بسعر 129 دولار للنسخة الواحدة، أما الثلاث النسخ سيكون سعرها 299 دولار ما يعادل 1120 ريال سعودي.

The post ملخص مؤتمر قوقل للإعلان عن هواتف Pixel و Pixel Xl ومنتجات أخرى appeared first on تيك فويس.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*