الرئيسية » Petya » مطوري Petya يطلبون 250 ألف دولار لإيقافها

مطوري Petya يطلبون 250 ألف دولار لإيقافها

petya

يبدو أن الإقبال الضعيف من قبل دافعي الفدية أدى إلى مبرمجي Petya إلى الخروج عن صمتهم والمطالبة بمبلغ مالي لإيقاف البرمجية عبر تقديم مفاتيح فك التشفير.

ونشرت المجموعة المبرمجة لبرمجية انتزاع الفدية رسالة على خدمة DeepPaste التي يمكن الوصول إليها عبر شبكة TOR فقط مفادها طلب دفع 100 عملة بتكوين تساوي قيمتها 250 ألف دولار تقريباً لتقديم مفاتيح فك تشفير الملفات التي تتسبب بها برمجية Petya.

للأسف تتسبب Petya بحذف ملفات معينة تتعلق بعمل نظام تشغيل الحواسب بالتالي لا يمكن إصلاح تلك الأضرار، لكن الملفات المشفرة بسبب البرمجية يمكن فك تشفيرها عبر المفتاح الذي سيقدمه مطوري Petya إن تم دفع الفدية المالية.

وخلال فترة نشاط البرمجية الخبيثة تمكنت المجموعة المطورة لها من جمع حوالي 10 آلاف دولار فقط من الفديات المدفوعة حتى الآن.

الجدير بالذكر أن Petya تسببت بتعطيل أعمال شركات كبرى مثل Maersk  للنقل والشحن البحري و Rosneft النفطية الروسية وغيرها، وتمكنت كل تلك الشركات من استعادة عمل أنظمتها بشكل طبيعي بعد فترة من إصابتها، فهل يأست المجموعة وراء Petya من تحقيق أية مكاسب جديدة لذا طلبت هذا المبلغ الكبير للإيقاف النهائي لمفعول البرمجية؟.

المصدر

برمجية انتزاع الفدية Petya تضرب العالم بإنتشار أكبر من WannaCry

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*