الرئيسية » اخبار تقنية » مصانع معالجات آبل A10 تضررت من الزلزال أكثر مما كان متوقع

مصانع معالجات آبل A10 تضررت من الزلزال أكثر مما كان متوقع

Samsung-out-TSMC-to-be-the-sole-manufacturer-of-iPhone-7-processors

مع ظهور إشاعات تفيد بأن شركة TSMC سوف تكون المورد الوحيد لمعالج آبل A10 هذا العام يبدو أن زلزال يوم 6 فبراير في تايوان قد أثر على مرافق الشركة أكثر مما كان يعتقد أصلاً، في أعقاب الزلزال قالت TSMC أن إنتاج المعالج تأثر بنسبة أقل من 1% وبعد القيام باجراءات التحقيق الاكثر شمولاً قالت TSMC أن عملية تصنيع المعالج ستكون أقل بنسبة 1%.

وكانت شركة TSMC أنتجت معالج A9 لهاتفي آيفون 6S و 6S بلس مشاركة مع شركة سامسونج، في البداية كان يعتقد أن 95% من آلات الصب التالفة يمكن إصلاحها وإعادتها للعمل بعد يومين إلى 3 أيام من وقوع الزلزال، في الحقيقة الشركة أعادت بالفعل الإنتاج في مصنع Fab 6 و Fab 14B ، لكن الكارثة الحقيقة هي التضرر الكبير الذي تعرض له مصنع Fab 14 أكثر مما كان متوقعاً.

بالنظر إلى عدد المعالجات التي ستقدمها TSMC إلى آبل، على جميع مصانع و اسطوانات الشركة العمل باقصى سرعة إذا كانت تخطط الشركة لتصبح المورد الوحيد لمعالج A10 لشركة آبل.

الزلزال الذي أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 144 في تايوان أثر أيضاً على عدة مصانع للشركات وبعضها تم إغلاقه مؤقتاً والانتاج تحول إلى المرافق التي في الجهة الشمالي من البلاد لأنها لم تتضرر.

هل سيكون هذا الخبر في صالح سامسونج ؟

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*