الرئيسية » اخبار تقنية » مشاكل كبيرة في شاشة قوقل بكسل 2 XL

مشاكل كبيرة في شاشة قوقل بكسل 2 XL

ما إن وصلت هواتف بكسل الجديدة ليد المستخدمين حتى وصلت الشكاوي بشأن شاشة P-OLED التي أدمجتها LG في هاتف بكسل 2 XL، فحسب المصادر الناقلة عن المستخدمين فإن مشاكل الشاشة متنوعة، لكنّها قد لا تؤثر على تجربة المُستخدم خاصة بعد استجابة قوقل للرد وذكرها أنّها ستحل أحد المشاكل في تحديثٍ سيصل قريبا.

باستعراض الشكاوي، نجد أنفسنا أمام جملة من المشاكل أشهرها الألوان الباهتة وزُرقة الشاشة، والملحوظ أن جميع المشاكل في هاتف بكسل 2 XL التي أشرفت على تصنيعه شركة LG.

1) الألوان الباهتة

جالكسي نوت 8، بكسل 2 XL، آيفون 8 بلس، بكسل 2

لا شك في وجود مشكلة بإشراق شاشة بكسل 2 XL، فعند مقارنة مع المنافسين مثل آيفون وسامسونج وحتى LG V30 الذي يدعم نفس الشاشة لُوحظ أن ألوان هاتف قوقل باهتة وهذه المشكلة لم تحل حتى مع تفعيل خيار «Vivid» الذي تكمن وظيفته في زيادة التشبع اللوني، ومع ذلك فإن مُلاحظة المستخدم العادي للمشكلة مُستبعدة بعض الشيء.

قوقل وبسبب الكثير من الشكاوى التي لم تتوقف قامت بالرد وذكرت أنّ شاشة بكسل مُصممة لتحظى بألوان دقيقة وطبيعية، وإذا لم تعجبك الألوان فإنه بإمكانك تفعيل خيار «Vivid» لتحسين الوضع بنسبة 10%.

وبالواقع فإن الكثير اعتبر هذا التصريح مجرد محاولة لتهدئة الامر.

ستيفان هال، مدير التحرير بموقع 9to5google

2) زُرقة الشاشة

مشكلة الألوان الباهتة لم تكن هي المشكلة الوحيدة، هناك مشكلة أخرى وهو اللون الأزرق الغريب الذي ظهر بالشاشة ويعيده البعض إلى سبب وهو إستخدام قوقل لتقنية سابقة بالشاشات بالرغم من أن الهاتف ذو سعر مرتفع، وهذه المشكلة شاهدناها سابقا بشاشات قديمة وتم حلها الآن.

في الحقيقة هذه المشكلة ليست غريبة عن مسامعنا، فالهواتف وخاصةً ذات الحواف المنحنية مثل هواتف سامسونج قد تجد بها زُرقة خفيفة عند النظر إلى الزوايا لكنه شيء لا يذكر ولا يضر، لكن في بكسل 2 XL الأمر مختلف تماما حيث اللون يطغى على معظم الشاشة وهذا قد يجعل استخدامه غير مريح أبداً لأنه لابد ان تجعل الهاتف على مسافة معينة ومباشرة لعينيك لتجنب رؤية اللون الأزرق.

بنهاية المطاف حتى الآن هذه المشكلة لم تتأكد إن كانت بجميع النسخ أم ببعضها لكن لانستبعد أن تقوم قوقل بمحاولة حلها بالنسخ القادمة.

3) تشوُّش الشاشة

حسب Cnet فإنها أخف المشاكل ويُصعب ملاحظتها لدرجة كبيرة. إذا نظرت لشاشة بكسل 2 XL عن كثب عند السحب للأسفل في الصفحات البيضاء (كعند التصفح) مع خفض إضاءة الهاتف ستتمكن من رؤية تشويش في الشاشة.

التفسير المنطقي حاليًا ينسب المشكلة إلى نقص الإضاءة لبعض البكسلات الفرعية التي تتكون منها كل وحدة بكسل في الشاشة. بالطبع لا نستطيع تأكيد ذلك أو نفيه لكن المشكلة تظهر بدرجة أقل بكثير في هاتف LG V30.

4) مشاكل أخرى

[embedded content]

توجد بعض الحالات الفردية عن مشاكل شاشة بكسل 2 XL، فأحد المستخدمين يظهر له خط أخضر رأسي في الشاشة عند الضغط في منطقة محددة، والآخر تعطلت بكسلات الشاشة (المنطقة الرمادية) بعد أسبوع من اقتناءه الهاتف.

نظرة عامة

في حين نترقب رد فعل قوقل بشأن تطور المشكلة وكيفية معالجتها لها، فإنّه يُنصح بتأخير شراء بكسل 2 XL في الوقت الراهن.

ستيفان هال: “آمل أن تأخذ قوقل مشاكل الشاشة على محمل الجد، أو بأقل تقدير نحصل على ضمانات بديلة”.

توم وارن -المحرر بموقع The Verge- “لأ تجنب قوقل بكسل 2 XL حتى عنونة LG  لمشاكل شاشته OLED”.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*