الرئيسية » اخبار تقنية » مرسيدس S-Class الجديدة تأتي بتقنيات بالغة التقدم

مرسيدس S-Class الجديدة تأتي بتقنيات بالغة التقدم

هذه ليست بأي مرسيدس بنز، فقبل أي شيء نحن نتحدث عن الرائدة S-Class، وحتى الآن لا يوجد منافس بقطاع السيارات الفاخرة استطاع التفوق عليها، لدرجة أن منافسيها يحتاجون 5 سنوات على الأقل للحاق بالتقدم الذي وصلت إليه آنفًا.

صحيح أن أودي A8 تتفوق عليها “في بعض الحالات” بالقيادة الذاتية، إلا أن لدى S-Class مميزات واسعة لدرجة أن العلامة الألمانية احتاجت لإصدار 18 بيان صحفي لكي تُعدّدها.

لدينا تقنية ديسترونيك للتحكم النشط بالمسافة، مساعد التوجيه النشط، مساعد إيقاف الطواريء النشط، ما يتيح للسيارة تهيئة سرعتها وفقًا للمركبة التي أمامها وتضع مسافة بينها، الانتقال بين الحارات على الطريق، التعرف على إشارات المرور وتخفيف سرعة السيارة وفقًا لها، أو حتى إيقاف السيارة إذا اكتشف النظام أنك نائم أو أغمي عليك ويرسل رسالة استغاثة.

كما تستطيع S-Class قراءة الخرائط عبر الـ GPS والخفض من سرعها إذا ما رأت خطرًا قريبًا منك حتى ولو كنت لا تراه بعينك المجردة، كما يمكن للسيارة تخفيف سرعتها عند خروجها من طريق سريع.

الآن إجمع كل ذلك مع وظائفها المريحة المتعددة، مثل مسح المطبات بالطريق وتهيئة نظام التعليق الهوائي لها لكي لا تشعر بها، كما تقوم السيارة “بالميل” في المنحنيات كالدراجات النارية لكي تترفّع عن الشعور بهكذا أمور على الطريق، كما يوجد بهيكلتها مواد عازلة للصوت تجعلها سيارة تكاد تكون “صامتة”، وبالتالي حتى ولو كانت على سرعة 140 كيلومتر في الساعة فيمكنك أخذ قيلولة قصيرة والإسترخاء فيها كما لو أن شيئًا لم يحدث.

في داخلها، تتوفر 6 برامج تسعى بها مرسيدس لتعزيز الإنعاش، الدفء، الحيوية، الفرح، الراحة، التدريب، صممت هذه الوظائف لتعزيز استرخاء عضلاتك عبر تمارين بسيطة وبالتالي تنشّط عضلاتك وتُعيد التوازن لجسدك، ناهيك عن تشغيل موسيقى عذبة تنسجم معها إضاءة تروق للأعين، بالإضافة إلى أنه يتوفر تدليك بالمقعد ومكيف تهوئة بداخله، وحتى مفلترًا للهواء يطلق عطرًا طيّب الرائحة.

في المقصورة الأمامية، ستستمتع وتصل إليك المعلومات عبر شاشتان عاليتا الدقة بقياس 12.3 بوصة متصلتان بآبل كاربلاي وأندرويد أوتو ما يتيح لك تغيير الواجهة التفاعلية لتستخدم نظام iOS أو نظام أندرويد، كما أن المقود نفسه يتيح لك التحكم بغالبية وظائف السيارة عبر أزراره.

أما المقصورة الخلفية فلديها شاشة 10.2 بوصة ونظام برومستر الصوتي المُحيطي ذو الأبعاد الثلاثية، بالإضافة إلى نظام هاي فاي يخرج عنه 1,520 وات، كما يمكن التحكم بنظام الترفيه عبر الأوامر الصوتية أو عبر توصيل الهاتف الذكي به، أو حتى الاتصال عبره بخادم شخصي لإجراء حجز بالفندق أو المطعم.

في خارجيتها، لم يُجرى عليها سوى تحديثات طفيفة مقارنة بالموديل السابق ولكن ذلك ليس مهمًّا ففخامتها كافية بالفعل حاليًا، وقد باتت الآن تأتي بشبك مبرد عريض ومصابيح أمامية LED متعدد الأشعة تستجيب بسرعة فائقة وتضبط إضاءتها وفق البيئة المُحيطة.

وإذا كان كل ذلك غير كافٍ لك، فهنالك نسخ مايباخ الأكثر فخامة، وبها تأتي S-Class بمزيد من الأناقة وتطول قاعدة عجلاتها وبالتالي تتسع مساحة مقصورتها الخلفية وتكون المقاعد قابلة للتهيئة على أي وضعية تريحك، بالإضافة إلى زخرفات خشبية فاخرة وكؤوس من الفضة المصنوعة يدويا.

لدى مرسيدس S-Class 2018 عدد من النسخ جميعها يقدم بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، أوّلها S450 4Matic بسعة 3 لتر و6 أسطوانات كبيرة بقوة 367 حصان، أما S500 المقدمة بالمحرك نفسه مولد كهربائي قوتها 435 حصان.

نسخة S560 محركها تيربو مزدوج بسعة 4 لتر و8 أسطوانات بقوة 469 حصان، أما S600 بمحرك 6 لتر 12 سلندر قوة 530 حصان، وأخيرًا مايباخ S650 محركها قوته 630 حصان و1,000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

هذا ومن المقرر وصول مرسيدس S-Class المحدثة 2018 قبل نهاية العام الجاري لأسواق الخليج، على أن يبدأ سعرها من 440,000 ريال سعودي في المملكة.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*