الرئيسية » اخبار تقنية » مراجعة للحاسب Asus Zenbook Pro: تصميم جميل وبمواصفات ممتازة

مراجعة للحاسب Asus Zenbook Pro: تصميم جميل وبمواصفات ممتازة

هذا الموضوع مراجعة للحاسب Asus Zenbook Pro: تصميم جميل وبمواصفات ممتازة ظهر على التقنية بلا حدود.

original

شركة Asus لديها سلسلة الـ Zenbook Pro والتي تقدم حواسيب عالية المواصفات بتصميم جميل. الحاسب Zenbook Pro UX501JW، هو أحد حواسيب تلك السلسلة، وقد صدر في عام 2015، على الرغم من ذلك لا يزال الحاسب يقدّم أداء ممتاز.

مراجعة الفيديو:

التصميم:

fg01

شركة Asus هي أحد الشركات التي تقدّم أجهزتها بتصميم جميل، وبمواد تصنيع رائعة، الأمر حدث مع Zenbook Pro. الحاسب يمتلك تصميم منسوخ من بعض أجهزة سلسلة الـN السابقة، كما يذكرني بتصميم Macbook Pro، مع بعض لمسات Asus التي ستجدها على لوحة المفاتيح، كلونها الفضي، وبعض النقط الموجودة حوالي الأزرار. مواد التصنيع هنا أكثرها من الألمنيوم، ومن الخلف صنع الحاسب من الألمنيوم المشطوب، لتظهر بعض الدوائر حول شعار Asus. تصميم الحاسب عملي ونحيف، وزنه أعتبره متوسّط فهو يبلغ 2.3Kg. وأما عن مكان المراوح فهي ممتازة، حيث تقع أسفل الشاشة، الأمر الذي سيقلّل من إحساسك بالحرارة أثناء استخدام الحاسب.

الشاشة والصوت:

fg02

الحاسب يمتلك شاشة بدقة 4K، وبحجم 15 أنش. لا أجد شيئًا يجعل من الشركات تتسابق لاستخدام دقة الـ 4K على شاشاتها، خصوصًا على الأجهزة المحمولة، باستثناء اسمها اللامع. الشاشة من نوع IPS، والتي تعطي ألوان جيدة جدًّا، ليست أفضل ما رأيت، ولكنها لا تزال جيدة. الشاشة تدعم اللمس المتعدّد حتى عشرة أصابع، ولا أجد شيئًا يجعل الشركات تستخدم تقنية اللمس المتعدّد على شاشات الحواسيب، باستثناء أنها ستجعلك تدفع مقابل ذلك المزيد، مضطّرًا، ولست مخيّرًا. الأمر الذي لم يعجبني كونها شاشة تدعم اللمس المتعدّد هو طبقة الزجاج العاكسة بشكل مزعج.

الحاسب مدعوم بمكبّرات صوتيّة ثنائيّة من ICE power، و شركة Bang & Olufsen، وتتواجد في الأسفل لكلا الجانبين الأيمن والأيسر. الحاسب يقدّم صوت رائع للغاية، حدة الصوت وعلوّه لم أرى لهما مثيل في أي حاسب محمول آخر، أستطيع القول لأول مرة: لا تحتاج لارتداء سمّاعات أذن للحصول على جودة صوت أفضل.

النظام:

91cUGkgzTRL._SL1500_

الحاسب يمتلك نظام Windows 8.1، ليس كما كنت تعتقد، لكن بمجرد تشغيلك للحاسب سيظهر لك تنبيه بإنّ الحاسب جاهز للترقية للـ Windows 10، وفي ظرف أقل من ساعة سيعمل حاسبك بنظام الـ Windows 10.

النظام يحمل بعض إضافات Asus، هي البرامج المعتادة التي نراها من الشركات، كتطبيق مخصّص لخفض استهلاك الشاشة للطاقة، وآخر للتحديثات، وتطبيق للتخزين السحابي، وغيرها من التطبيقات التي أجزم أنك لن تستخدمها يومًا.

الأداء:

1243496

الحاسب يمتلك معالج Intel core i7 4720HQ. المعالج يعتبر قديم، وذلك بسبب إصدار الحاسب الذي كان في عام 2015. الذاكرة العشوائية هي بحجم 16GB، والذاكرة التخزينية هي من نوع SSD بحجم 512GB، وبحسب اختبارنا وصلت سرعة الذاكرة التخزينية إلى 1200MB/s. أداء الحاسب جيّد لكن ستحصل على نتائج أفضل مع الحواسيب الحديثة من نفس الفئة.

بالنسبة لكرت الشاشة فهو GTX 960M، هذا الكرت يقدّم أداء ممتاز بالنسبة للألعاب، فبحسب تجربتنا فالحاسب يمكنه تشغيل ألعاب بدقة 1080 في 1920 كلعبة Far Cry 4، الذي استطاع تشغيلها بإعدادات Ultra وبمعدّل إطارات يقل عن الـ 30 إطار/ثانية بقليل. الحاسب يستخدم كذلك معالج Iris Pro من Intel، وهذا المعالج يعمل في حالة عدم توصيل الحاسب بالطاقة، وذلك لتقليل استهلاك البطّارية. وعلى ذكر البطّارية فالحاسب يمتلك بطّارية جيّدة يمكنها الاستمرار لمدة 4 ساعات من الاستخدام المتوسّطة (تصفّح بسيط وتشغيل بعض مقاطع الفيديو من الـ YouTube)، على الرغم من أن الشركة ذكرت أن البطّارية على هذا الحاسب تستمر لمدة 8 ساعات.

مراجعة للحاسب Asus Zenbook Pro: تصميم جميل وبمواصفات ممتازةتصميم الحاسب جميل، أداء جيّد، وشاشة ممتازة لولا أنها عاكسة للإضاءة. الحاسب سعره 1299$التصميم9الشاشة7الأداء7.5البطّارية7.5الإيجابيّات

  • التصميم جميل.
  • أداء جيّد.
  • مكبّرات صوتية بجودة عالية.

السلبيّات

  • الحاسب معالجه قديم بالنسبة للوقت الحالي.
  • الشاشة عاكسة بشكل مزعج.

7.8التقييم النهائيتقييم القراء: (0 تصويتات)0.0

هذا الموضوع مراجعة للحاسب Asus Zenbook Pro: تصميم جميل وبمواصفات ممتازة ظهر على التقنية بلا حدود.

عن android

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*